حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:32 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وأسباب تغيير الساعة

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024
موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 من التساؤلات الأكثر بحثا عبر المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام المقبلة حيث يرغب الملايين من المواطنين بكافة محافظات الجمهورية في معرفة موعد تغيير الساعة وفقا لتوقيت فصل الشتاء، وذلك مع اقتراب انتهاء فصل الصيف.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وعن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 أصدر الدكتور مصطفي مدبولي قرارا بعودة العمل بالتوقيت الشتوي في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر من كل عام والتي تستمر لمدة 6 شهور فيما يتم العودة للتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر ابريل من كل عام وذلك وفقا للقانون الذي تم الموافقة عليه من خلال أعضاء مجلس النواب.

وأكد القرار السابق على تطبيق توقيت فصل الشتاء يوم الجمعة الموافق 31 أكتوبر 2024 حيث يتم تأخيرة الساعة لمدة 60 دقيقة للوراء بحيث تكون الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وذلك لتكون ساعات الليل أطول من ساعات النهار.

أسباب تأخير الساعة في فصل الشتاء 2024

أكد مجلس الوزراء أن تأخير وتقديم الساعة وفقا للتوقيت الصيفي والشتوي يرجع إلى ترشيد استهلاك الطاقة في ظل المتغيرات الاقتصادية حيث توفر مبلغ نحو 25 مليون دولار وفقا للدرسة التي تقدمتها وزارة الكهرباء بشأن وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء وتوفير 1 % من استهلاك الكهرباء الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

وعند تغيير الساعة في فصل الصيف تكون ساعات النهار أطول من ساعات الليل وفي التوقيت الشتوي يكون ساعات الليل أطول من ساعات النهار وذلك للتحكم في تشغيل الطاقة الكهربائية في لمنازل مما يوفر الكثير من نفقات التشغيل.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found