حوادث اليوم
السبت 28 سبتمبر 2024 02:18 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
هل اغتالت إسرائيل حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله البناني ؟ الحقيقة الكاملة شاهد :أغرب احكام قضايا علي العقةبة من جنس العمل القيض علي مجرمين فطعوا يد لاعب كرة في كرداسة محاكمة سعد الصغير وطليقتة برلنتي بتهمة سب وقذف سعيد محمد أحمد يكتب : إسرائيل: رسائل وراء ضرب الضاحية الجنوبية واستهداف نصرالله رئيس نادي الزمالك يظهر بشكل باهت خلال تسليم كأس السوبر الأفريقي: شيكابالا يتسلم الكأس من تركي آل الشيخ الزمالك يُخالف كل التوقعات ويفوز بكأس السوبر الأفريقي ويسيطر علي الشوط الثاني اتهام رئيس مجلس مدينة أوسيم بالتعدي وخطف مقاول والاجهزة تحقق هل فوز الأهلي بالسوبر الأفريقي في ملعب سعودي يثير الجدل بسبب رعاية تركي آل الشيخ ؟ !!! حب وخيانة مع زوجة خالة ينتهيان بالسقوط في بلكونة جدتة انهيار منزل من ثلاثة طوابق في طما بسوهاج وتصدع 3 منازل أخرى توجيهات رئاسية بعودة العمل بقانون البناء 119 لسنة 2008 واختصار مراحل الترخيص الي8 مراحل فقط بدلا من 15

عجائب سوق الذهب في مصر .. أرتفاع في سعرة العالمي وانخفاض في مصر

مشغولات
مشغولات

غرائب وعجائب السوق في مصر لاتنتهي ومن سوق الذهب الذي له سعر عالمي في كافة انحاء العالم فرغم أرتفاع أسعار الذهب عالميا تراجعت أسعار الذهب اليوم في مصر، مع بداية تعاملات الخميس 26 سبتمبر 2024، حيث شهد المعدن النفيس هبوطاً غير متوقع بمقدار 5 جنيهات في جميع الأعيرة، على الرغم من الارتفاعات القياسية في الأسواق العالمية. هذا الانخفاض جاء كصدمة للمستثمرين المحليين وسط توقعات بأن أسعار الذهب ستواصل الارتفاع في ظل الظروف الاقتصادية العالمية المتقلبة.

سعر الذهب اليوم في مصر بعد الأنخفاض

في أحدث تحديثات لأسعار الذهب، سجل الذهب عيار 24 نحو 4131 جنيهاً للبيع و4085 جنيهاً للشراء، وهو انخفاض طفيف مقارنة بالأمس عندما كان السعر 4137 جنيهاً للبيع و4091 جنيهاً للشراء. وبالنسبة للذهب عيار 21، الذي يُعد الأكثر تداولاً بين المصريين، فقد بلغ سعره 3615 جنيهاً للبيع و3575 جنيهاً للشراء، مقارنة بـ3620 جنيهاً للبيع و3580 جنيهاً للشراء بالأمس.

مشغولات ذهبية - أرشيفية

أما الذهب عيار 18، فقد ارتفع إلى 3100 جنيه للبيع و3078 جنيهاً للشراء بعد أن كان بالأمس عند 3105 جنيهات للبيع و3083 جنيهاً للشراء. وتظل هذه التغيرات الطفيفة مؤشراً على حالة الترقب التي تسيطر على السوق المحلي.

سعر الجنيه الذهب لدي محلات الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب في مصر نحو 29320 جنيهاً للبيع و28776 جنيهاً للشراء، وهو سعر يتأثر بشكل مباشر بتقلبات السوق العالمية والمحلية، لكنه لا يزال ملاذاً آمناً لكثير من المستثمرين في مصر الذين يعتمدون على الذهب كاستثمار طويل الأمد.

السعر العالمي للذهب .. ارتفاعات متواصلة تى نهاية العام 2024

على الصعيد العالمي، استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس عند مستويات قريبة من ذروتها التاريخية، وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيقوم بمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة. وقد ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ليصل إلى 2661.25 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما بلغت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2684.50 دولار.

ورغم أن السوق العالمي يشهد استقراراً نسبياً، إلا أن محللين يتوقعون استمرار ارتفاع أسعار الذهب حتى نهاية العام 2024، متأثرة بالعوامل الاقتصادية العالمية والتوترات التجارية.

الذهب في السوق المصري مقبل علي فترت تقلبات خلال الشهور القادمة

ويري خبراء في اسواق الذهب أن أسعار الذهب في مصر والعالم قد تشهد تقلبات إضافية في الأشهر القادمة، مع استمرار التأثيرات الاقتصادية العالمية. ومع اقتراب نهاية العام، قد تستمر السياسة النقدية الأمريكية في لعب دور رئيسي في توجيه الأسواق نحو اتجاه معين، مما يزيد من احتمالية ارتفاع أسعار الذهب مجدداً.

يظل الذهب واحداً من أكثر الأصول أماناً في أوقات الأزمات


وبعيدا عن التذبذبات الحالية، يظل الذهب واحداً من أكثر الأصول أماناً في أوقات الأزمات. ومن المحتمل أن نرى المزيد من التحركات في السوق مع تطور الأوضاع الاقتصادية والسياسية العالمية. للمستثمرين في مصر، فإن هذا الوقت قد يكون فرصة جيدة لمراقبة السوق عن كثب واتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found