حوادث اليوم
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:41 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
أبو عبيدة يشيد بالقصف الإيراني على إسرائيل: ”ضربة قوية للاحتلال المجرم كامالا هاريس: إيران قوة مزعزعة للاستقرار وأؤيد قرار يايدن إسقاط الصواريخ الإيرانية هربا من جحيم زوجها.. سيدة تقفز من الطابق الرابع بمدينة 6 أكتوبر وفاة طالب جامعي متأثرا بإصابته في انقلاب ميكروباص بقنا اعترافات المتهم الثاني بإنهاء حياة محمد صوان بالمرج: فكرنا ندفنه ونخلص منه عشان مانتكشفش حدث في بولاق الدكرور: بلطجية يقتلون فتاة ووالدتها تصارع الموت بعد هجوم وحشي بعد وفاة المتهم.. 13 قتيلا ومصابا في مجزرة ساحل سليم محافظ البحيرة تسلم ١٠ عقود لتقنين أراضي الدولة و١٤ نموذج تصالح للمواطنين عقاب أعمى.. حكاية تعذيب الطفلة ريتاج على يد والدها حتى الموت د/ چاكلين عازر : البحيرة حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة الـ ٢٣ لإزالة التعديات تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج الطفلة عاشت يومين مع جثة أمها.. تفاصيل مقتل ربة منزل على يد شريك حياتها

ارتفاع كبير في أسعار النفط والذهب وانخفاض أسواق الأسهم بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

 أرتفاع اسعار الذهب والنفط
أرتفاع اسعار الذهب والنفط

اشتعلت اسعار النفط والذهب مع اطلاق الجمهورية الأيرانية عدة صواريخ علي دولة الاحتلال الأسرائيلي لتسجل ارقام قياسية وتتراجع اسواق الأسهم الاوربيى حيث قفزت أسعار النفط والذهب مساء اليوم الثلاثاء بشكل ملحوظ بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على تل أبيب، الذي جاء بعد أسابيع من تصاعد التوترات مع حزب الله اللبناني المدعوم من طهران.

ارتقاع كبير في أسعار النفط عقب القصف الإيراني لمدن إسرائيلية

شهد خام برنت القياسي ارتفاعًا بنسبة 4.6% ليصل سعر البرميل إلى 75 دولارًا بعد القصف الإيراني لمدن إسرائيلية مساء الثلاثاء. كانت أسعار النفط قد اقتربت من أدنى مستوياتها خلال أسبوعين، حيث تراجعت توقعات بزيادة الإمدادات العالمية مع فتور الطلب، ولكن تصاعد الصراع في الشرق الأوسط أثار المخاوف بشأن تأثيره على صادرات الخام من المنطقة. كما ارتفعت أسهم شركات الطاقة بنسبة 1.3% متأثرة بارتفاع أسعار النفط.

الذهب يسجل ارقام قياسية جديدة بسبب تصاعد أزمة الشرق الأوسط

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 1.15% ليصل سعر الأوقية إلى 2690.1 دولار، مسجلة مستوى قياسي جديد. هذا الارتفاع جاء نتيجة لزيادة الطلب على الملاذ الآمن وسط التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

هبوط كبير في سعر البيتكوين

في المقابل، هبطت قيمة البيتكوين بنسبة 2.13% لتصل إلى 62.23 ألف دولار، بعد إطلاق الصواريخ الإيرانية على إسرائيل. وجاء هذا التراجع بعد موجة صعود شهدتها العملة المشفرة عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة الأسبوع الماضي.

أسواق الأسهم الأوروبية وتراجع كبير مع لحظات اطلاق الصواريخ الأيرانية

تراجعت الأسهم الأوروبية نتيجة عزوف المستثمرين عن المخاطرة بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط. أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.4%، بعد أن كان قد ارتفع في وقت سابق بنسبة 0.5%. عملات الملاذ الآمن مثل الين الياباني والفرنك السويسري شهدت ارتفاعًا بعد التقارير عن الهجوم الإيراني، في حين أظهرت بيانات الوظائف الأمريكية استقرارًا في سوق العمل.

أسعار العملات

صعد الين الياباني بنسبة 0.1% مقابل الدولار ليصل إلى 143.5، بينما تراجع اليورو بنسبة 0.55% ليصل إلى 1.1075 دولار بعد تصريحات حذرة من البنك المركزي الأوروبي. كما انخفض الدولار الأسترالي بنسبة 0.32% إلى 0.6891 دولار.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found