حوادث اليوم
الأحد 13 أكتوبر 2024 09:23 مـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تراجع عالمي في اسعار الذهب واستقرار في محلات الصاغةبمصر

ذهب- أرشفية
ذهب- أرشفية

حاقظت أسعار الذهب في مصر استقرارًا مع بداية تعاملات اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024 علي استقرارها ، وذلك بالرغم من التراجع الذي سجلته أسعار المعدن النفيس على مستوى الأسواق العالمية. جاء هذا الاستقرار على خلفية التوقعات حول سياسة أسعار الفائدة الأمريكية، في حين أن الأسواق العالمية شهدت ضغوطًا أدت إلى انخفاض الذهب.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

بلغ سعر الذهب اليوم في مصر، عيار 24 نحو 4091 جنيهًا للبيع و4080 جنيهًا للشراء. أما عيار 18 فقد سجل مستوى 3072 جنيهًا للبيع و3063 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب عيار 21 اليوم

يعتبر الذهب عيار 21 هو الأكثر تفضيلًا لدى المصريين، وقد استقر سعره عند 3580 جنيهًا للبيع و3570 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم

أما بالنسبة لسعر الجنيه الذهب في مصر، فقد استقر عند 28632 جنيهًا، ما يعكس استقرارًا ملحوظًا في الأسعار المحلية رغم التغيرات العالمية.

أسعار الذهب اليوم بالدولار

على الصعيد العالمي، انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2%، لتصل إلى 2647.49 دولار للأوقية بحلول الساعة 0432 بتوقيت غرينتش. في حين ظلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب دون تغيير عند 2667.10 دولار.

تأثير السياسة النقدية الأمريكية و تقرير الوظائف الأمريكية على أسعار الذهب

أدى تقرير الوظائف الأمريكية لشهر سبتمبر، الذي جاء أقوى من المتوقع، إلى تراجع توقعات خفض كبير في أسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر. وهذا عزز من قوة الدولار، حيث توقع المتداولون بنسبة 98% أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط الشهر المقبل.

في هذا السياق، أشار محلل السوق ييب جون رونج إلى أن "المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط قد تدعم تدفقات الملاذ الآمن للذهب، مما يحد من التأثير السلبي لتوقعات السوق بتخفيض محدود لأسعار الفائدة."

توقعات أسعار الذهب والمخاطر الجيوسياسية بالشرق الأوسط

يظل الذهب استثمارًا مفضلًا في ظل حالة عدم اليقين السياسي والاقتصادي، خاصة في فترات أسعار الفائدة المنخفضة. ومع التصعيد الأخير في الشرق الأوسط، والذي تضمن قصف إسرائيل لقطاع غزة وأهداف لحزب الله في لبنان، قد يتجه المستثمرون نحو الذهب كملاذ آمن.

من جهة أخرى، حافظ البنك المركزي الصيني على موقفه بعدم شراء الذهب للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر، وسط استمرار الاتجاه نحو تنويع استثماراته بعيدًا عن الدولار الأمريكي.

أداء المعادن النفيسة الأخرى بالبوصات العالمية

بالإضافة إلى الذهب، شهدت باقي المعادن النفيسة تحركات متباينة؛ حيث انخفضت الفضة بنسبة 0.2% لتصل إلى 32.11 دولار، في حين خسر البلاتين 0.4% ليصل إلى 983.67 دولار، بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.6% ليصل إلى 1017.63 دولار.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found