حوادث اليوم
الأحد 13 أكتوبر 2024 11:30 مـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جامعة سوهاج تعلق علي رسوب عددكبير من طلابها في كلية الطب

كلية طب سوهاج
كلية طب سوهاج

أعلنت جامعة سوهاج،، النتيجة النهائية لطلاب كلية الطب للعام الجامعي 2023/2024، حيث بلغ عدد طلاب الفرقة الأولى 965 طالبًا وطالبة، بينما بلغ عدد طلاب الفرقة الثانية 477 طالبًا وطالبة. ووفقًا لبيان الجامعة، فقد نجح 511 طالبًا وطالبة من الفرقة الأولى بنسبة نجاح بلغت 53%، منهم 177 طالبًا حصلوا على تقدير امتياز، و108 طلاب حصلوا على تقدير جيد جدًا، بينما حصل 69 طالبًا على تقدير جيد.

وفيما يخص طلاب الفرقة الثانية، فقد نجح وانتقل إلى الفرقة الثالثة 351 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 78.5%، حيث حصل 188 طالبًا على تقدير امتياز، و100 طالب على تقدير جيد جدًا، بينما حصل 57 طالبًا على تقدير جيد.

الامتحانات جرت بطريقة إلكترونية بالكامل في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة

وأكدت الجامعة أن الامتحانات جرت بطريقة إلكترونية بالكامل في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، دون أي تدخل بشري في عملية التصحيح، لضمان المصداقية والنزاهة، مع إمكانية معرفة الطلاب لنتائجهم فور الانتهاء من الامتحان.

الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي:

ورغم الإعلان عن النتيجة الرسمية، أثارت نتيجة متداولة لطلاب الفرقة الأولى حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت تلك النتيجة نجاح 75 طالبًا فقط من أصل 382 طالبًا مستجدًا، بنسبة رسوب بلغت حوالي 80%، مما أدى إلى غضب واسع بين الطلاب وأهاليهم.

منشوراتتندد بالنتيجة حيث عبّر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن استيائهم من نسبة الرسوب العالية

وانتشرت العديد من المنشورات المنددة بهذه النتيجة، حيث عبّر عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن استيائهم من نسبة الرسوب العالية. وعلق أحد المستخدمين ويدعى محمد السبع قائلاً: "جامعة سوهاج رسوب 307 من إجمالي 382 في كلية الطب... الموضوع مش جهجهون يا جماعة والله".

تظلمات الطلا ب ومحاولة لمعالجة المخاوف والاعتراضات التي عبر عنها الطلاب وأولياء الأمور

في ظل هذا الجدل، أعلنت كلية الطب عبر صفحتها على فيسبوك أن فحص تظلمات الفرقة الأولى سيبدأ غدًا الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة صباحًا، في خطوة قد تكون محاولة لمعالجة المخاوف والاعتراضات التي عبر عنها الطلاب وأولياء الأمور.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found