حوادث اليوم
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:48 صـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جهود أمنية تضبط تشكيلات عصابية وتجّار مخدرات.. 2000 مخالفة مرورية

حملات أمنية
حملات أمنية

شنت أجهزة وزارة الداخلية حملات مكثفة استهدفت التصدي للجريمة بشتى صورها. هذه الحملات تأتي في ظل تصاعد وتيرة الجرائم المختلفة التي باتت تهدد سلامة المواطنين، من تجارة المخدرات وجرائم السرقة إلى أعمال البلطجة وحيازة الأسلحة. ففي ظل هذا المناخ، يبقى الأمن والاستقرار حاجة ملحة تسعى الأجهزة الأمنية لتحقيقها من خلال تكثيف حملاتها الأمنية والتصدي بكل حزم للمخالفين.

ضبط ثلاثة تشكيلات عصابية متورطة في تجارة المخدرات وارتكاب جرائم سرقة، إلى جانب ضبط 30 متهمًا بارتكاب أعمال بلطجة

خلال الأسبوع الماضي، تمكن قطاع الأمن العام بالتعاون مع إدارات البحث الجنائي في مديريات الأمن من تحقيق نجاحات ملحوظة على مستوى ضبط الخارجين عن القانون. فقد تم ضبط ثلاثة تشكيلات عصابية متورطة في تجارة المخدرات وارتكاب جرائم سرقة، إلى جانب ضبط 30 متهمًا بارتكاب أعمال بلطجة وهروب من المراقبة، فضلاً عن القبض على 320 تاجر مخدرات بحوزتهم 288 كيلو من المواد المخدرة.

مصادرة 41 سلاحًا ناريًا محلي الصنع كانت في حوزة المجرمين


أسفرت هذه الحملات الأمنية عن مصادرة 41 سلاحًا ناريًا محلي الصنع كانت في حوزة المجرمين، مما يعكس مدى خطورة هذه التشكيلات العصابية على الأمن العام. ومن جهة أخرى، نجحت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع مديريات الأمن في تحرير 20 ألف مخالفة مرورية، وفحص 45 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للتحقق من تعاطيهم المواد المخدرة، حيث جاءت نتائج 8 منهم إيجابية، ما يؤكد استمرار الحملات في كشف المتورطين في هذه الجريمة الخطيرة التي تهدد حياة المواطنين.

استعادة 20 دراجة نارية مبلغ بسرقتها

كما تمكنت القوات الأمنية من استعادة 20 دراجة نارية مبلغ بسرقتها، في إشارة إلى الجهود المتواصلة لضبط المسروقات وإعادة الممتلكات لأصحابها. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين، وأحالتهم النيابة العامة للتحقيق، حيث أمرت بحبس المتورطين في جرائم المخدرات والسرقات لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

إحكام السيطرة والحد من الجرائم الخطيرة التي تهدد الأمن العام


تعكس هذه الحملات الأمنية النجاح الكبير الذي تحققه وزارة الداخلية في إحكام السيطرة على الشارع المصري، والحد من الجرائم الخطيرة التي تهدد الأمن العام. ومع استمرار هذه الحملات، يتوقع أن يحقق الأمن العام مزيدًا من التقدم في حفظ الأمن واستعادة حقوق المواطنين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found