حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 08:21 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

عاجل- وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني موقف مصر الداعم لتمكين مؤسسات لبنان

تلقى د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اتصالاً هاتفياً اليوم الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤، من عبد الله بو حبيب، وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، حيث تناول الجانبان آخر التطورات المتعلقة بالأوضاع في لبنان والجهود المبذولة لاحتواء الوضع المتدهور الذي تشهده المنطقة.

وخلال الاتصال استعرض الوزير عبد العاطي الجهود المصرية الحثيثة لسرعة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وتثبيت الهدنة، مؤكداً ضرورة العمل على خفض التوتر المتصاعد في هذه المرحلة الحرجة لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب واسعة النطاق ستؤدي إلى تداعيات بالغة الخطورة على السلم والأمن الإقليمي والدولي، وستلقي بظلالها على استقرار المنطقة.

وأدان الدكتور عبد العاطي مجدداً تعمد الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع ومعدات اليونيفيل في جنوب لبنان.

وأكد وزير الخارجية أيضا موقف مصر الداعم لتمكين المؤسسات الوطنية اللبنانية، وفي مقدمتها الجيش اللبناني، من تحقيق الاستقرار في لبنان، بالتوازي مع ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره.

وأكد حرص مصر على استمرار تقديم كافة أشكال الدعم للبنان الشقيق في ظل الظرف الحرج الراهن، والذي كان أخره وصول شحنة جديدة من المساعدات الإغاثية المصرية إلى بيروت يوم 16 أكتوبر 2024، والتي تضمنت 22 طناً من المواد الغذائية ومستلزمات الإعاشة اللازمة لتوفير سبل العيش والتخفيف عن كاهل النازحي.

لتصل بذلك إجمالي المساعدات الإغاثية التي أرسلتها مصر لدعم الحكومة والشعب اللبناني الشقيق حتى الآن إلى 44 طناً من المساعدات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found