حوادث اليوم
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 03:29 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

برشلونة يكتسح إشبيلية ويتصدر الدوري الإسباني بجدارة

برشلونة
برشلونة

أكد فريق برشلونة هيمنته على مسابقة الدوري الإسباني بتحقيق فوز كاسح على ضيفه إشبيلية بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليغا مساء الأحد.

نتيجة مباراة برشلونة وإشبيلية اكتساح برشلونة

افتتح برشلونة التسجيل سريعًا في الشوط الأول حيث أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفين في الدقيقتين 24 و28، وأضاف بيدري الهدف الثالث في الدقيقة 39. في الشوط الثاني، عزز البديل بابلو توري النتيجة بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 82. قلص إشبيلية الفارق في الدقيقة 87 عن طريق ستانيس إيدومبو موزامبو، لكن بابلو توري عاد ليسجل هدفه الثاني والخامس لبرشلونة بعد دقيقة واحدة فقط.

بهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 27 نقطة في صدارة الترتيب، بعد تحقيقه 9 انتصارات مقابل هزيمة واحدة، ليحافظ على فارق الثلاث نقاط مع ريال مدريد. من جانبه، تلقى إشبيلية هزيمته الرابعة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الـ12.

عودة غافي لاعب وسط برشلونة، غافي، إلى المشاركة بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي

شهدت المباراة لحظة مؤثرة بعودة لاعب وسط برشلونة، غافي، إلى المشاركة بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي التي أبعدته عن الملاعب لمدة عام كامل. شارك غافي كبديل في الدقيقة 83 لبيدري، الذي منحه شارة القيادة وسط تصفيق حار من جماهير برشلونة.

سجل هجومي تاريخي لبرشلونة

سجل برشلونة 33 هدفًا في أول 10 مباريات بالليحا هذا الموسم، محققًا أفضل انطلاقة هجومية منذ موسم 2012-2013. كما أصبح روبرت ليفاندوفسكي أول لاعب في الليغا يسجل 12 هدفًا في أول 10 مباريات منذ ليونيل ميسي في موسم 2019-2020. من جانبه، قدم لامين يامال تمريرته الحاسمة السادسة هذا الموسم، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز منذ ميسي في موسم 2014-2015.

برشلونة يتطلع للمواجهات القادمة مع بايرن ميونخ وريال مدريد

يأتي هذا الانتصار ليشكل رسالة تحذير لكل من بايرن ميونخ وريال مدريد، حيث سيواجه برشلونة نظيره بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، ثم يحل ضيفًا على ريال مدريد في "الكلاسيكو" يوم السبت المقبل.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found