حوادث اليوم
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 03:31 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

طرح أغنية جديدة للمطربة ذكري بعد وفاتها ب21 سنة و اغاني حديثة لأم كلثوم

 ذكرى
ذكرى

أعلن الوسيقار أمير عبدالمجيد عن طرح أغنية جديدة للفنانة الراحلة ذكرى، تم تسجيلها قبل وفاتها بسنتين، وهو ما أعلنه خلال مشاركته في ندوة "الموسيقى في عصر الذكاء الاصطناعي" التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في مصر. عبدالمجيد، الذي تلقى عروضًا من عدة منتجين لشراء حقوق الأغنية، أكد أنه يفكر في نشر الأغنية قريبًا نظرًا لعدم وجود وصية تمنع ذلك.

الأغنية لم تنشر حتى الآن على الرغم من العروض التي تلقاها، مشيرًا إلى أن هناك تفكيرًا جديًا في طرح الأغنية

خلال الندوة، أشار عبدالمجيد إلى أن الأغنية لم تنشر حتى الآن على الرغم من العروض التي تلقاها، مشيرًا إلى أن هناك تفكيرًا جديًا في طرح الأغنية احترامًا للفن ولإرث ذكرى الفني. وأوضح أن الأغنية كانت من ضمن مجموعة تسجيلات أجرتها الفنانة الراحلة قبل وفاتها بعامين.

إمكانية استخدام التكنولوجيا لاستحضار أصوات الفنانين الراحلين، مثل أم كلثوم، مشيرًا إلى أنه يمكن استخدامها لغناء أنواع موسيقية حديثة

في ذات السياق، تحدث الدكتور حسام لطفي، المستشار القانوني للاتحاد العربي للملكية الفكرية، عن إمكانية استخدام التكنولوجيا لاستحضار أصوات الفنانين الراحلين، مثل أم كلثوم، مشيرًا إلى أنه يمكن استخدامها لغناء أنواع موسيقية حديثة، مثل المهرجانات. وأكد لطفي على ضرورة استئذان الورثة الشرعيين أو الجهات الفنية المختصة قبل استخدام الأعمال الفنية للفنانين الراحلين، مشددًا على أهمية مراعاة الجوانب الأخلاقية والشرعية.

الكلمات البحثية (SEO):

أغنية جديدة للفنانة ذكرى، أمير عبدالمجيد، مهرجان الموسيقى العربية، الموسيقى والذكاء الاصطناعي، ورثة الفنانين الراحلين، استحضار صوت الفنانين

4o

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found