حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:50 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

قصة رجل يفقد 330 كيلوغرامًا من وزنه

خوان بيدور فرانكو
خوان بيدور فرانكو

تعرَّض الأمريكي خوان بيدور فرانكو لتحدٍ كبير في رحلته الصعبة لفقدان الوزن، حيث فقد ما يقارب 330 كيلوغرامًا من وزنه. كانت حياة فرانكو على المحك بسبب زيادة الوزن المروعة التي عانى منها طوال حياته منذ الطفولة.

في عام 1996، تمكَّن فرانكو من دخول موسوعة غينيس كـ"أسمن رجل في العالم" بعد أن وصل وزنه إلى 590 كيلوغرامًا. وصار لديه صعوبة بالغة في القيام بأي نشاط خارج الفراش، بل وحتى التنقل إلى الحمام كان أمرًا صعبًا بالنسبة له. هذه الحالة الصحية المزرية جعلته يبحث عن المساعدة للتغلب عليها.

جراحة علي يدأخصائي سمنة

بعد طلبه للمساعدة، وافق أخصائي سمنة في غوادالاخارا بالمكسيك على إجراء عملية جراحية لفرانكو. كانت هذه العملية الجراحية هي نقطة تحول في حياته، خاصة بعد تشخيصه بمرض السكري من النوع الثاني واختلال وظائف الغدة الدرقية وارتفاع ضغط الدم ومشاكل في الرئتين.

بحلول عام 2017، نجح فرانكو في فقد حوالي 165 كيلوغرامًا من وزنه، وكان هذا يكفي لإجراء عملية جراحية لربط المعدة. بعد إجراء الجراحة، قام فرانكو بتغيير نمط حياته الغذائي وممارسة الرياضة بشكل مستمر. استمر في التخلص من المزيد من الكيلوغرامات الزائدة، مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في وزن جسمه. وبحلول عام 2019، نجح في التحرك بحرية على قدميه واستعادة حياته النشطة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found