حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:38 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للعاملين المصريين بالخارج

تعاملات بالدولار
تعاملات بالدولار

أعلنت الحكومة المصرية تفاصيل إطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للعاملين المصريين بالخارج من خلال الهيئة العامة للرقابة المالية.

تنظم الهيئة العامة للرقابة المالية، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وشركة مصر لتأمينات الحياة، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل الإطلاق الأول لوثيقة معاش بالدولار للمصريين العاملين بالخارج.

تعاون البنك الأهلي مع شركة مصر لتأمينات الحياة

يأتي هذا بعدما أعلن البنك الأهلي عن تعاونه مع شركة مصر لتأمينات الحياة لإطلاق منتج جديد يستهدف المصريين العاملين بالخارج، ويهدف هذا المنتج إلى تقديم وثيقة معاش بالدولار الأمريكي للمصريين العاملين بالخارج.

تم تطوير وثيقة المعاش بالدولار بناءً على الموافقة التي تمت في مارس من الهيئة العامة للرقابة المالية لشركة مصر لتأمينات الحياة، وذلك بعد استيفاء جميع الاشتراطات الضرورية.

وثيقة المعاش بالدولار للأفراد من عمر 18 إلى 59 عامًا

وتقدم وثيقة المعاش بالدولار للأفراد من عمر 18 إلى 59 عامًا، مع فترة استحقاق تبلغ 5 سنوات على الأقل. يمكن صرف المعاش دفعة واحدة أو على شكل دفعات شهرية ثابتة لمدة تتراوح من 10 إلى 15 عامًا.

ستعلن السلطات المعنية خلال المؤتمر الصحفي عن الحد الأدنى والحد الأقصى للقسط التأميني لهذه الوثيقة. يُذكر أن هذه المبادرة تهدف إلى زيادة تحويلات المصريين بالخارج وتشجيعهم على تحويل أموالهم بالدولار، خاصةً في ظل تقلبات سعر صرف العملة المحلية.

تحفيز تدفق العملة الصعبة إلى البلاد

تعتبر هذه الخطوة إحدى الجهود الحكومية لتحفيز الاقتصاد المصري من خلال تحفيز تدفق العملة الصعبة إلى البلاد وزيادة التحويلات المالية من المصريين بالخارج.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found