حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:41 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

”حماس تبث فيديو لرهائن إس رائ ي ل ي ي ن وتطالب بتبادل الأسري

اسيرات اسرائيل
اسيرات اسرائيل

نشرت حركة حماس، تم نشر فيديو يظهر ثلاث نساء محتجزات تحت طائلة الخطف بعد هجوم وقع في 7 أكتوبر على المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.

ولم يتسن حتى الآن التحقق من صحة هذا الفيديو المثير للجدل، الذي حمل عنوان "عدد من الأسرى الصهاينة في غزة يوجهون رسالة إلى (بنيامين) نتانياهو وحكومته".

في هذا الفيديو، يظهر أحد النساء وهي تناشد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو بالعمل على تحقيق اتفاق لتبادل الأسرى مع حماس.

اسيرة "السيد نتانياهو، نحن محتجزات لدى حماس منذ 23 يومًا

أثناء كلمتها في الفيديو، قالت إحدى المحتجزات الثلاث: "السيد نتانياهو، نحن محتجزات لدى حماس منذ 23 يومًا، وكنا نأمل أن يتوقف إطلاق النار بموجب اتفاق".

أنت فشلت سياسيًا وأمنيًا وعسكريًا.

أكملت: "أنت مسؤول عن فشلنا، فأنت فشلت سياسيًا وأمنيًا وعسكريًا. يجب عليك أن تتحمل المسؤولية عن هذا الفشل الذي حدث في السابع من أكتوبر. نحن مواطنون بريئون وبسطاء ندفع الضرائب إلى إسرائيل والآن نجد أنفسنا في هذا الموقف الصعب".

أختتمت كلمتها بنداء: "أطلقوا سراحنا الآن. أطلقوا سراح الأسرى. يكفينا، يجب أن نعود إلى أهالينا الآن".

وفيما يتعلق بالتطورات الأخيرة، يتعرضت الحكومة الإسرائيلية لضغوط متزايدة للنظر في مقايضة ما يقرب من 230 رهينة في غزة بآلاف السجناء الفلسطينيين الذين يقبعون في السجون الإسرائيلية.

تؤكد الحكومة الإسرائيلية أن "إعادة الرهائن تمثل هدفًا متكافئًا مع هدفها الرئيسي، وهو التصدي لحركة حماس".

ويُعتقد أن بين الرهائن الذين يحملون جوازات سفر أجنبية من 25 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وألمانيا والأرجنتين وتايلاند.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق سراح أربع نساء من الرهائن في عمليتين منفصلتين بناءً على محادثات سابقة

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found