حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:57 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

من سيحكم غزة بعد الحرب؟؟ السعودية تحسم الجدل

غزة
غزة

حسمت المملكة العربية السعودية، موقفها بشأن مستقبل قطاع غزة، ومن سيحكمها بعد الحرب، عقب الجدل الواسع الذي أثاره الأمريكان والاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن التركيز في هذه المرحلة يجب أن ينصب فقط على وقف إطلاق النار في غزة فوراً، وليس على الوضع في القطاع مستقبلاً.

وأضاف ابن فرحان، رداً على سؤال وجهه أحد الصحفيين لوزير خارجية السعودية في المؤتمر الصحفي الذي عُقد في العاصمة السعودية الرياض، السبت، لإعلان نتائج القمة العربية الإسلامية المشتركة حول غزة، متسائلًا: "أي مستقبل أتحدث عنه وغزة تدمر، كل ساعة يموت العشرات، أي مستقبل أتحدث عنه"، مضيفاً: "المستقبل الوحيد- وهذا موقف جامع للدولة العربية والإسلامية- هو وقف لإطلاق النار فوراً".

وأشار إلى أن اثنتين من الدول الأعضاء في مجموعة العشرين G20، وهما السعودية وإندونيسيا، تدعمان الموقف العربي والإسلامي بشأن غزة.

وأوضح الوزير السعودي أن "تشكيل اللجنة الوزارية رسالة واضحة بأن القضية الفلسطينية خلفها دعم قوي وسياسي كبير"، لافتاً إلى أن المجتمع الدولي لا يستطيع تجاهل هذه الرسالة.. وأضاف: "واثقون بوجود فرص للسلام وهذا هدفنا كمسلمين".

وكانت القمة العربية -الإسلامية المشتركة، التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض، يوم السبت، قد دعت دول العالم إلى وقف تصدير الأسلحة إلى سلطات الاحتلال، وكسر الحصار على غزة وفرض إدخال قوافل مساعدات إنسانية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found