حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:19 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

السلطات الفلسطينية: لا نعلم عدد المعتقلين لدي إسرائيل منذ بداية الحرب حتى الأن

ارشيفية
ارشيفية

تتهم السلطات الفلسطينة الجيش الإسرائيلي بأنه منذ بداية طوفان الأقصي حتي الأن قامت باعتقال أكثر من مئة فلسطيني، وطالبت السلطات الإسرائيلية بالكشف عن عدد المعتقلين الفلسطنيين لديها وما هو مصيرهم.

وصرح "قدورة فارس" رئيس هيئة شؤون الأسرى لوكالة "فرنس بريس" اخطر ما فى الوضع أن إسرائيل لاتفصح عن عدد المعتقلين لديها التي قامت باعتقالهم خلال بداية الحرب في 7 أكتوبرالماضي، و لانعلم هل تم قتلهم بعد اعتقالهم والتحقيق معهم ام لا، ومن هنا نراى أن عدم الإفصاح عن العدد وإخفاء هذه القضية أنه من الممكن أن تنفذ إسرائيل ما تريد بمن اعتقلتهم، حتى قتلهم".

وأكد على أن هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية خاطبت الجهات الإسرائيلية والدولية للحصول على العدد، لكن لم نحصل على إجابات، موضحاً أننا حصلنا مرة واحدة فقط على عدد المعتقلين أثناء طوفان الأقصي ولا نعلم مصيرهم.

وفى السياق ذاته رفض الجيش الإسرائيلي التعليق وقال لوكالة "فرنس برس" لا يمكننا التحدث عن هذة المسألة حاليا.

وأفادة معلومات من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية فى الأمم المتحدةأن الجيش الإسرائيلي اعتقل فلسطينيين من قطاع غزة، كانوا ينزحون من شمال القطاع إلى جنوبه.

وخلال الحرب المتواصلة منذ 7 أسابيع وهدنة الأيام الأربعة، اعتقلت القوات الإسرائيلية أشخاصا كانوا يسيرون جنوبا على طريق صلاح الدين، وهو الوحيد الذي سمحت إسرائيل للنازحين بسلوكه بعدما أمرتهم بمغادرة شمال قطاع غزة.

وأبلغ النازحون من غزة الأمم المتحدة أن الجيش الإسرائيلي أقام حاجزا على الطريق، مزودا بكاميرات التعرف على الوجوه يتحكم بها جنود عن بعد.

وأفادت الأمم المتحدة إنها لاحظت مرور "عائلات منفصلة"، وأضافت: "اضطر طفل واحد على الأقل إلى عبور هذا الحاجز بمفرده بعد اعتقال والده عند نقطة التفتيش هذه".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found