حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:43 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إحالة 3 رجال أعمال للمحاكمة بتهمة تزوير قطع أثرية بالشيخ زايد

قطع أثرية
قطع أثرية

أحالت نيابة الشيخ زايد، 3 رجال أعمال، لاتهامهم في واقعة تزوير قطع أثرية، إلي محكمة الجنايات المختصة بدائرة استئناف القاهرة، لمعاقبة المتهمين بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير قطع أثرية.

إحالة 3 رجال أعمال للمحاكمة بتهمة تزوير قطع أثرية بالشيخ زايد

أوضح أن المتهمين في يوم 21/ 3/ 2023 بدائرة قسم ثان الشيخ زايد محافظة الجيزة، زيفوا أثر من الآثار القديمة بقصد الاحتيال والتدليس، إذ قلدوا قطعتين من القطع الفرعونية، ووضعوا عليها علامات وكتابات مقلدة ومشابه للغة الفرعونية، بقصد إيهام الغير بأثريتها وصولًا للاستيلاء على مال غيرهم، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتضمنت أقوال الشهود، بأنه على إثر تشكيل لجنة برئاسته وعضوية الشاهدين الثاني والثالث لفحص المضبوطات، انتهي بتقريره إلى أن التمثالين المضبوطين غير أثريين ولا يخضعان لقانون حماية الآثار، وهما المصنوعان من مادة حديثة الصنع ومقلدة ومن الممكن أن ينخدع بها الشخص العادي.

بأنه نفاذًا لإذن النيابة العامة الصادر لضبط المتهم الأول انتقل الي حيث أيقن وجوده، وتمكن من ضبطه وبرفقته المتهمان الثاني والثالث، وضبط بحوزتهما تمثالين يشتبه في أثريتهما ومبالغ مالية مصرية وأجنبية وهواتف محمولة، وبمواجهة المتهمين أقروا بأنهم أوهموا أحاد الناسـ بأن ذلك التمثالين المضبوطين من محتويات مقبرة أثرية خاصة بهمـ وأن المبالغ المضبوطة هي متحصلاتهم جرمهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found