حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 05:18 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القبض علي نصاب تأجير الشاليهات عبر الفيس بوك في طنطا

متهم
متهم

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص في محافظة الغربية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، مستغلًا مواقع التواصل الاجتماعي في ترويج خدمات وهمية.

الإطاحة بنصاب في طنطا.. تفاصيل عملية الاحتيال عبر فيسبوك!

بناءً على معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، تم الكشف عن قيام عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا بمديرية أمن الغربية، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال النصب والاحتيال على المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

توفير شاليهات للإيجار بأسعار مخفضة، مستغلًا وسائل الدفع الإلكتروني للتحصل على مبالغ مالية من الضحايا دون الوفاء بوعوده

قام المتهم بالترويج لتوفير شاليهات للإيجار بأسعار مخفضة، مستغلًا وسائل الدفع الإلكتروني للتحصل على مبالغ مالية من الضحايا دون الوفاء بوعوده أو رد الأموال.

ضبط المتهم وبحوزته هاتف محمول يحتوي على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، بالإضافة إلى محفظة إلكترونية بها آثار لتحويلات مالية

بعد تقنين الإجراءات والتنسيق مع مديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهم وبحوزته هاتف محمول يحتوي على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، بالإضافة إلى محفظة إلكترونية بها آثار لتحويلات مالية. وبمواجهته، اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

الإجراءات القانونية:حماية المواطنين من الوقوع ضحية لأعمال النصب والاحتيال.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، لضمان محاسبته على أفعاله وحماية المواطنين من الوقوع ضحية لأعمال النصب والاحتيال.

تعكس هذه الواقعة أهمية الحذر عند التعامل مع الخدمات الإلكترونية والاعتماد على المصادر الموثوقة فقط. كما تؤكد على جهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الجرائم الإلكترونية وحماية المجتمع من عمليات الاحتيال.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found