حوادث اليوم
الجمعة 13 سبتمبر 2024 12:47 صـ 8 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مقتل مهاحم ترامب وإصابة الرئيس السابق

مقتل مهاجم ترامب
مقتل مهاجم ترامب

الحادث المروع الذي هز الأوساط السياسية الأمريكية والذي علي أثرة ، قُتل مطلق النار وأصيب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بجروح ومقتل شخص وأصابة اخر بجروح خطيرة خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا. كما سقطت ضحايا بين الحضور، مما أثار موجة من الذعر والصدمة.

مطلق النار قُتل في موقع الحادث. وأكد مقتل شخص على الأقل من الجمهور وإصابة شخص آخر بجروح خطيرة.

وفقًا لمراسلة "واشنطن بوست"، نقل المدعي العام لمقاطعة باتلر، ريتشارد جولدينغر، أن مطلق النار قد قُتل في موقع الحادث. وأكد مقتل شخص واحد على الأقل من الجمهور وإصابة شخص آخر بجروح خطيرة. وأضاف غولدينغر في تصريحاته أن ترامب أصيب بطلق ناري ولكنه في حالة جيدة حاليًا.

لقطات فيديو وصورًا تُظهر مطلق النار راقدًا على الأرض بعد مقتله

صحيفة "الديلي ميل" البريطانية بثت لقطات فيديو وصورًا تُظهر مطلق النار راقدًا على الأرض بعد مقتله، وفقًا لشهود عيان. وأفادت المراسلة ميريل كورنفيلد عبر تغريدة على منصة إكس بأن ترامب تعرض لإطلاق نار لكنه بخير، في حين تم نقل الضحايا والمصابين لتلقي العلاج.

وأكد جهاز الخدمة السرية أن الرئيس السابق دونالد ترامب بخير بعد أن تم إخراجه من موقع التجمع بسرعة وأمان. وخلال إلقاء كلمته في التجمع، سُمع صوت إطلاق نار، مما دفع المرشح الجمهوري للانبطاح أرضًا لحمايته من قبل أعضاء الجهاز.

ترامب أستمر في رفع يده مقبوضة كعلامة للنصر أثناء مغادرته الموقع محاطًا بأفراد جهاز الخدمة السرية.

وظهرت لقطات تُظهر ترامب ينزف من أذنه والدماء تسيل على وجهه، لكنه استمر في رفع يده مقبوضة كعلامة للنصر أثناء مغادرته الموقع محاطًا بأفراد جهاز الخدمة السرية. وأفادت شبكة "سي إن إن" بأن ترامب أصيب في الواقعة، فيما تلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن إحاطة حول الحادث.

الحادث يُبرز التحديات الأمنية التي تواجه الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة

بينما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة دوافع المهاجم وهويته الكاملة، فإن هذا الحادث يُبرز التحديات الأمنية التي تواجه الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة، خاصة في ظل التوترات السياسية الراهنة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found