حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:03 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جريمة قتل ودفن بدون تصريح تهز الدرب الأحمر

متهمين
متهمين

أمرت النيابة العامة بإحالة خمسة متهمين إلى المحكمة الجنائية المختصة بتهمة دفن جثة مواطن دون تصريح قانوني، بعدما قتل المتهم الأول، صديقه، لشكه في وجود علاقة عاطفية بينه وبين زوجته بعقد عرفي. قامت النيابة بتوجيه الاتهام إلى المتهمين في القضية رقم 190 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة الدرب الأحمر.

قام بتعذيبه واحتجازه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة

تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المتهم الأول "ح.م" (عاطل) بقتل المجني عليه "م.ع" عمداً مع سبق الإصرار، حيث قام بتعذيبه واحتجازه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة. وجّهت النيابة العامة للمتهم الأول تهمة القتل العمد بعدما ثبت أنه خطط للجريمة بتأنٍ وأعد لها الأسلحة البيضاء، واستخدمها في الاعتداء على المجني عليه، بالإضافة إلى الضرب والصفع والحرق حتى الموت.

جريمة الشروع في قتل

كما وجهت النيابة العامة للمتهم تهمة الشروع في قتل المجني عليها "ن.ح"، حيث أعد المتهم لذلك سلاحاً أبيضاً وانهال عليها ضرباً بالأيدي والأسلحة البيضاء، مما تسبب في إصابات بالغة أدت إلى إحداث عاهة مستديمة. ورغم محاولته قتلها، فشل في ذلك بسبب تدخل العلاج الطبي في الوقت المناسب.

قام المتهمون باحتجاز وتعذيب الضحيتين بدون أمر قضائي

شملت الاتهامات الموجهة للمتهمين قبض وحجز المجني عليهما دون تصريح قانوني، حيث قام المتهمون باحتجاز وتعذيب الضحيتين بدون أمر قضائي. أظهرت تقارير الطب الشرعي الإصابات البالغة التي تعرض لها المجني عليهما جراء التعذيب.

مخدرات وخرطوش في حوزة المتهم

كما تضمنت الاتهامات ضد المتهم الأول حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، حيث عثر بحوزته على جوهر الميثامفيتامين والحشيش المخدرين بدون تصريح قانوني. كما حاز ذخائر "خرطوش" وسلاح ناري بدون ترخيص لاستخدامها في أغراض تخل بالأمن العام.

أما المتهمون من الثاني إلى الخامس، فقد وُجّهت إليهم تهمة إخفاء جثة القتيل "م.ع" بدون إبلاغ الجهات المختصة، وقبل الكشف الطبي على جثمانه وتحديد سبب الوفاة.

المتهم على علاقة صداقة مع المجني علية منذ عشر سنوات

أفاد شقيق المجني عليه "م.ع" في شهادته بأن شقيقه كان على علاقة صداقة مع المتهم الأول منذ عشر سنوات. تلقى الشقيق اتصالاً من أحد أصدقاء المجني عليه يفيد بأن هاتف شقيقه مغلق، مما دفعه للبحث عنه حتى علم بوفاته نتيجة التعذيب ودفنه بمساعدة المتهمين الآخرين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found