حوادث اليوم
الأحد 8 سبتمبر 2024 07:34 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شقيقتان يرفعان دعوى ضد أخوهما: طردنا من بيت أبونا بعد وفاته

صورة ارشفية
صورة ارشفية

"مراته سحرتله وطردنا من منزل والدنا".. بهذه الكلمات بدأت شقيقتين دعواهن في محكمة الأسرة بزنانيري بالقاهرة، لمقاضاة شقيقهم الأصغر والحصول على حقوقهم في الميراث بعد طردهم من منزل والدهم.

شقيقتان يرفعان دعوى ضد أخوهما: طردنا من بيت أبونا بعد وفاته

وقالت الشقيقتين في دعواهن: "تزوجنا منذ سنوات طويلة في محافظات بعيدة ولم نكن نحضر زيارة والدينا في القاهرة إلا مرة واحدة كل سنة، ولم نكن نفكر في الميراث أو غيره، وكنا نتنازل بكامل رغبتنا لشقيقنا الوحيد في حقوقنا بأرض والدنا في محافظة الشرقية.. كنا نعتبر شقيقنا سندًا لنا ووضهرًا، ولم نكن نعتبره شقيقنا الأصغر بل مثل أبنائنا، واعتنينا به أكثر بعد وفاة والدينا، وكنا ندفع تكاليف جامعته وعندما تزوج طلبنا من أزواجنا مساعدته والوقوف بجانبه، لكنه خذلنا وطردنا من منزل والدينا." وأضافت الشقيقتين: “مرض زوج أحدنا وأصبحت تتردد بزيارته كثيرًا للقاهرة، فوجدنا معاملة سيئة للغاية من زوجة شقيقنا، وكأننا عبئ عليها، على الرغم من أن منزل والدينا يتكون من 3 طوابق، وعندما طلبنا من شقيقنا ترك الطابق الأرضي لنا لزيارته دون مخالطة زوجته، رفض ذلك بحجة سوء معاملتها لنا”.

وبعد فترة تفاجأنا برفضه زيارتنا قائلاً: “عاوزين تيجوا يومين ضيوف هنستحملكم، إنما ملكوش عندي شقق، وعلى الرغم من أن المنزل مسجل باسم والدينا ولدينا حق فيه، إلا أننا اتخذنا الطرق الودية معه أولاً، ولكن كان رد فعله عنيفًا جداً، حيث قام بطردنا جميعاً من المنزل وهددنا بعدم التردد على المنزل مرة أخرى وإلا سيكون بموتنا، وعندما فاض بينا الكيل، لجأنا للقضاء لإثبات حقنا في منزل والدينا والحصول عليه".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found