حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:47 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مشغولات وسبائك ذهبية.. كواليس محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا

 جواهرجي بولاق
جواهرجي بولاق

محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا.. بدأت بعدما شهدت منطقة بولاق أبو العلا واقعة مقتل حسني الخناجري المعروف إعلاميا بجواهرجي بولاق أبو العلا لسرقته، وأمرت النيابة العامة إحالة المتهمين بقتل الجواهرجي لمعاقبتهم فيما نسب إليهم من وقائع القتل المقترن والسرقة

محاكمة المتهمين في قضية مقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

وشهدت أولى جلسات محاكمة المتهمين، وصول المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة بعابدين، وسط تشديدات أمنية مكثفة حول المحكمة، حيث فرضت الأجهزة الأمنية كردون أمني حول المحكمة.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى، وعلاء الدين مرعى، وأيمن عبد الرازق محمد، وأمانة سر محمد السعيد وسيد حجاج.

وفور بدء أولى جلسات المحاكمة، ترافع ممثل النيابة العامة في محكمة الجنايات بقضية مقتل الجواهرجي حسني الخناجري قائلا: إننا نقف اليوم بالمحراب المقدس قاصدين تحقيق ما أمرنا الله به قاصدين المجرمين وطالبين القصاص للمجني عليهم نأتي اليوم لكم بمثال لأسوء ما يمكن أن يصل الإنسان إليه نأتي اليوم بصحائف دعوانا حتى تترسخ العقيدة وتطمئن قلوبكم باليقين، فأنتم خير ملاذ للمجتمع وسند للحق والعدل في البلاد.

وأضاف ممثل النيابة العامة: تعددت صفات الشر فيه منذ نشأ طفلا حتى بعد رشده، وكان يتواكل على رزق أبيه وأسرته مما دفع زوجته الأخيرة إلى انفصالها عن شخص غير مسئول متعاطي لجوهر المخدر.

مرافعة نارية من النيابة العامة في مقتل جواهرجي بولاق أبو العلا

وأردف: سلك المتهم درب الشيطان وأتباعه، فسعى لتخطيط واختيار السهل كما اعتاد المشهد، وسلك طريق السرقة وإن كانت على جثث الأبرياء، فالقتل هو الطريق لذلك لم ينصت لكلام الله عز وجل قائلا بسم الله الرحمن الرحيم من قتل نفس بغير نفس صدق الله العظيم ولكن لا يستوي القتل مع القتل.

وأردف: بدأت تلك الواقعة يوم السبت 24 فبراير 2024 حين قدم المتهم لسرقة أحد الحوانيت الخاصة لبيع المشغولات الذهبية الموجودة بشارع درب النصر بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا، فقد رصد قبلها 3 حوانيت، وبعد فحص دقيق وقع اختياره على حانوت المجني عليه حسني عدلي الخناجري الذي تجاوز عمره السبعين عاما، ووقع الاختيار أن المجني عليه مسن وحيد دون رفيق في عمله كالفريسة الوحيدة في عيون صياد مفترس دون شفقة، كما جاء في كلمات المتهم في التحقيقات واصفا المجني عليه بـ الصيدة السهلة.

واستكمل: المتهم لا يستحق شفقة ولا رحمة فقد عقد العزم وبيّت النية على إنهاء حياة من يقف حائلا ضد تحقيق مبتغاه، حيث ذهب المتهم وقابل المجني عليه على أنه زبون يرغب في شراء المشغولات الذهبية لأولاده، فما كان من المجني عليه سوى عرض المشغولات الذهبية عليه، وكان المتهم في هذا الوقت يجهز لجريمته وانصرف.

وواصل: وعاد المتهم من مرة أخرى يخفي شر أعينه حاملا حقيبته وسلاحه عازمًا على ارتكاب الجريمة، وظل المتهم في مسرح الجريمة 3 ساعات يسأل ويماطل حتى أخرج الشاهد الأول بحجة شراء السجائر له، وطلب المتهم المشغولات الذهبية ثم أخرج السكينة وقصد المجني عليه بالضرب إلا أن الشاهد الأول عاد فأرسله مجددا ليعود مرة أخرى ليلقي المجني عليه جثة هامدة غارقا في دمائه.

مرافعة النيابة العامة

ووجه ممثل النيابة العامة سؤالا إلى المتهم قائلا: طيلة الـ3 ساعات ألم تتفكر وتسأل نفسك بأي ذنب تقتل نفسا بريئة مسنة وتسرق ما لها، وما أن غادر الشاهد الأول محل الواقعة للمرة الثانية فكانت الدقيقة واحدة كافية لتوجيه المتهم للمجني عليه 5 مرات، موجها ضربته ومحدثا 7 إصابات فأي قسوة تدفع شخصا دافعه السرقة أن يأتي بكل تلك الوحشية وكان المقصد من تلك الطعنات إنهاء حياة المجني عليه.

واستكمل ممثل النيابة: جريمة اليوم هي أكثر جريمة تجسد فساد الإنسان في الأرض، وأبشع طرق الدماء وسفكها دون رحمة أو شفقة، وهي خرق صارخ لشرع الله وجريمة بثت الرعب في قلب المجني عليه وقلوبنا جميعا بعد أن تجرد مرتكبوها من معاني الإنسانية، واختتم ممثل النيابة العامة في محاكمة جواهرجي بولاق أبو العلا، بطلب توقيع أقصى عقوبة على المتهم وهي الإعدام شنقًا، مؤكدًا أن المتهم اعترف تفصيليا بجريمته.

و من جانبه تقدم محامي المتهمة الثالثة مي طليقة المتهم الأول، بحافظة مستندات لهيئة المحكمة، مطالبا ببراءة المتهمة واحتياطيا تخفيف العقوبة بكونها أم لـ 6 أطفال، وبسؤال المتهم الأول أمام هيئة المحكمة لاستجوابه فيما هو منسوب إليه من اتهامات، أقر المتهم بقتله بغير قصد وأما عن جريمة السرقة قال: كان في خلافات مالية.

من جانبها أحالت محكمة جنايات القاهرة أوراق المتهم الأول بإنهاء حياة جواهرجي في منطقة بولاق أبو العلا، وذلك طعنًا داخل محله الخاص من أجل سرقة مشغولات ذهبية، للمفتي، وتحديد جلسة 25 أغسطس للحكم على باقي المتهمين مع استمرار حبسهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found