حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:58 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شهادات مزورة.. القبض على شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص في الإسكندرية

كيان تعليمى
كيان تعليمى

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيانا تعليميا "بدون ترخيص" للنصب والاحتيال على المواطنين بالإسكندرية.

القبض على شخص بتهمة النصب على المواطنين بالإسكندرية

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة إدارة أحد الأشخاص كيانا تعليميا بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية في مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمستشفيات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبطه بمقر الكيان المشار إليه وبحوزته مجموعة من الشهادات الدراسية مزورة وأخرى معدة للتزوير، وأكلاشيه خاص بالكيان، وعدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر وطلبات واستمارات التحاق بالكيان، مطبوعات دعائية، ودفاتر تحصيل نقدية، وكذا جهاز حاسب آلي بفحصه تبين احتوائه على العديد من الآثار والدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found