حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 02:26 صـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ميكالي: قائد الفرسان نحو المجد الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

يعلق المصريون آمالًا كبيرة على خبرة مدربهم البرازيلي روجيرو ميكالي، الذي يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي بقيادة المنتخب الأولمبي المصري في أولمبياد باريس 2024. بعد سلسلة من النتائج المشجعة، يأمل الفراعنة في حصد ميدالية أولمبية لكرة القدم، وهي الأولى من نوعها في تاريخهم.

مشوار المنتخب المصري في أولمبياد باريس 2024 بنتائج مشجعة، حيث حقق الفوز على أوزبكستان 1-0 في الجولة الثانية، بعد تعادله السلبي في الجولة الأولى

بدأ منتخب مصر الأولمبي مشواره في أولمبياد باريس 2024 بنتائج مشجعة، حيث حقق الفوز على أوزبكستان 1-0 في الجولة الثانية، بعد تعادله السلبي في الجولة الأولى مع جمهورية الدومينيكان. ويتطلع المنتخب المصري إلى التأهل للدور ربع النهائي في المباراة المقبلة أمام إسبانيا، والتي ستكون حاسمة لتحديد مصيرهم في البطولة، خاصة وأنهم لم يتلقوا أي هدف حتى الآن.

خبرة روجيرو ميكالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، حيث قاد منتخب البرازيل للفوز بالميدالية الذهبية

يمتلك روجيرو ميكالي خبرة واسعة في منافسات كرة القدم الأولمبية، حيث قاد منتخب البرازيل للفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016. بعد مشوار طويل كحارس مرمى ومدرب، استطاع ميكالي أن يحقق إنجازات ملموسة مع فرق عديدة، بما في ذلك المنتخب البرازيلي للناشئين وأندية مثل أتلتيكو مينيرو والهلال السعودي.

الصلابة الدفاعية: سلاح ميكالي القوي وهو ما ظهر بوضوح في أداء المنتخب المصري حتى الآن في أولمبياد باريس

تميزت الفرق التي يقودها ميكالي بالصلابة الدفاعية الكبيرة، وهو ما ظهر بوضوح في أداء المنتخب المصري حتى الآن في أولمبياد باريس. لم تتلق شباك الفريق أي هدف بعد مباراتين، ما يعكس التنظيم الدفاعي الصارم الذي يعتمده المدرب البرازيلي.

تعويض غياب محمد صلاح بالعمل الجماعي والقوة الدفاعية للفريق عوضت هذا الغياب

على الرغم من عدم تمكن المنتخب المصري من ضم نجمه محمد صلاح للمشاركة في الأولمبياد، إلا أن العمل الجماعي والقوة الدفاعية للفريق عوضت هذا الغياب. تألق لاعبو الفريق مثل عمر فايد ومحمد النني في الدفاع، مما ساهم في تعزيز أداء الفريق.

الطموح نحو الميدالية الأولمبية

مع تبقي مباراة حاسمة أمام إسبانيا، يسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز أو التعادل لضمان التأهل للأدوار الإقصائية. إن تحقيق ميدالية أولمبية سيكون إنجازًا تاريخيًا للكرة المصرية، خاصة وأن أفضل نتائج المنتخب المصري كانت الوصول للمركز الرابع في أولمبياد 1928 و1964.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found