حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:36 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

”إعدام 25 طن مخللات في مصنع غير مرخص بالشرقية: خطر داهم على صحة المواطنين”

مضبوطات بالشرقية
مضبوطات بالشرقية

ي إطار الجهود المستمرة لحماية الصحة العامة وضمان سلامة الغذاء، شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية حملة واسعة النطاق بقيادة الدكتور هاني جميعة، القائم بأعمال مدير عام الطب الوقائي. الحملة التي تم تنفيذها بالتنسيق مع الإدارة الصحية بالصالحية الجديدة ومكتب الأغذية، استهدفت تفتيش المنشآت الغذائية لضمان التزامها بالمعايير الصحية. وجاءت نتائج الحملة مثيرة للقلق، حيث تم ضبط مصنع مخللات يعمل دون ترخيص ويعاني من نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ما يشكل خطرًا كبيرًا على صحة المواطنين. ونتيجة لهذه المخالفات، تم إعدام كميات ضخمة من المخللات والأغذية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

حملة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الصالحية الجديدة

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بقيادة الدكتور هاني جميعة القائم بأعمال مدير عام الطب الوقائي، وبالتنسيق مع الإدارة الصحية بالصالحية الجديدة ومكتب الأغذية بالإدارة الصحية، حملة للمرور على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الصالحية الجديدة. أسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنع مخللات يعمل بدون ترخيص ويعاني من نقص شديد في الاشتراطات الصحية، مما يمثل خطرًا داهمًا على الصحة العامة للمواطنين.

مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع فورًا، كما تم ضبط 14 طن و463 كجم من المخللات بسبب سوء التخزين

وفي إطار الإجراءات المتخذة، تم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع فورًا، كما تم ضبط 14 طن و463 كجم من المخللات بسبب سوء التخزين. بالإضافة إلى ذلك، تم إعدام 9 طن و750 كجم من الأغذية المختلفة والمخللات لوجود تغير في خواصها الطبيعية، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي. وتم سحب عدد 4 عينات من الأغذية المشتبه في صلاحيتها وإرسالها للمعامل للتحليل والتأكد من مدى صلاحيتها.

اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفات المضبوطة، وتم تحرير 2 محضر جنحة صحية بالمخالفات في مركز شرطة الزقازيق

وأكد الدكتور هاني جميعة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفات المضبوطة، وتم تحرير 2 محضر جنحة صحية بالمخالفات في مركز شرطة الزقازيق. وأعرب عن شكره وتقديره لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهودات المبذولة لحماية صحة المواطنين بمحافظة الشرقية. كما شدد على استمرار الحملات المكثفة على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة لضمان الالتزام بالمعايير الصحية وحماية صحة المستهلكين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found