حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 09:46 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القربان الزائف.. ‏‎تفاصيل ذبح طفل وقطع يديه لفتح مقبرة بأسيوط

جثة طفل
جثة طفل

"وهم الثراء السريع" سيطر على العقول ولم يعتد بالعادات والتقاليد، حيث سمح للأخ بقتل أخيه وأتاح للظالم فرض سيطرته ولضعيف النفس إزهاق الأرواح كما حدث مع طفل أسيوط الذي ذُبح أمام حفرة على يد أبناء عمه، اعتقادًا منهم أن بقتله ستفتح المقبرة الأثرية.

القربان الزائف.. ‏‎تفاصيل ذبح طفل وقطع يديه لفتح مقبرة بأسيوط

جريمة قتل طفل من أجل "تقديمه قربانا" وفتح مقبرة فرعونية هزت مشاعر الجميع وكل من اطلع على تفاصيلها، حيث صدم الشارع المصري بنبأ مقتل طفل وبتر كفيه على يد ثلاثة من أقاربه وتقديمه قربانًا للحصول على الآثار.

هنا قرية الهمامية التابعة لمركز البداري جنوب شرق أسيوط التي شهدت واقعة ذبح الطفل محمد عصام، 8 سنوات، التي نفذها 3 أشقاء من أقارب الطفل بسبب خرافات التنقيب عن الآثار، حيث قاموا باستدراجه وذبحه وقطع يديه لتقديمها لدجال لفتح مقبرة أثرية.

وفي القضيَّة رقم ٣٣١٦ لسنة ٢٠٢٤ إداري مركز البداري أعلنت النيابة العامة، أنه‏‎ في إطار التحقيقات التي تُجريها النيابة بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام ملقى بإحدى الأراضي الزراعية؛ فقد أسفرت معاينة النيابة لمكان الحادث عن وجود جثمان المجني عليه بأرضٍ زراعية مترامية الأطراف، في حالة تعفن، كما تبين وجود آثار ذبح برقبته وخلو جسده من كفيْه.

وبطلب تحريات الشرطة توصلت إلى مرتكبي الواقعة- 3 أشقاء- وبضبطهم واستجوابهم؛ أقر الأول والثاني بارتكابهم الجريمة إياها باتفاق مع أحد المنقبين عن الآثار، بغرض الحصول على كفيْ يديْ القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية.

ونفاذًا لذلك استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق، في حين أمسك به الأول، وذبحه الثاني بسكين وبتر به كفيْه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في ذلك الموضع الذي عثر عليه به، بينما دفنوا الكفيْن لحين بيعهما.

وعثرت النيابة على السلاح المستخدم في الواقعة، وكفيْ يديْ القتيل، كما أجرت معاينة تصويرية بمحل الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار مادية، وطلبت تحريات الشرطة التكميلية في ضوء ما أسفرت عنه إجراءات التحقيق، وجارٍ سؤال الشهود واستكمال التحقيقات.

أمر المستشار فكري غانم، رئيس محكمة استئناف أسيوط؛ بتحديد جلسة الأول من سبتمبر لمحاكمة المتهمين بقتل طفل بغرض الحصول على كفي يديه واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية، لمعاقبتهم فيما نسب إليهم من وقائع القتل المقترن بالخطف والاشتراك فيه، وإحراز أسلحة بيضاء.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found