حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:49 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تقارير سرية بهجوم إيراني اليلة على إسرائيل رداً على اغتيال إسماعيل هنية

ايران واسرائيل
ايران واسرائيل

تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، حيث ترددت أنباء عن هجوم إيراني مرتقب على إسرائيل، رداً على اغتيال القيادي الفلسطيني إسماعيل هنية في طهران. تأتي هذه التقارير وسط تصريحات مثيرة للجدل من قبل المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، الذي أشار إلى امتلاكه معلومات عن الهجوم المتوقع في ساعة متأخرة من الليلة.

تفاصيل الهجوم المرتقب دًا على عملية الاغتيال التي طالت إسماعيل هنية، القيادي البارز في حركة حماس

تداولت تقارير سرية في الأوساط الإعلامية والسياسية حول نية إيران شن هجوم على إسرائيل الليلة، ردًا على عملية الاغتيال التي طالت إسماعيل هنية، القيادي البارز في حركة حماس، والذي كان يقيم في طهران. هذا الاغتيال أثار موجة من الغضب في إيران، التي توعدت بالرد السريع والمناسب.

تصريحات دونالد ترامب حول الهجوم الإيراني المتوقع. وأعلن ترامب أنه لديه معلومات تشير إلى أن الهجوم سيحدث في ساعة متأخرة من الليلة

أثار دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، الجدل بتصريحاته حول الهجوم الإيراني المتوقع. وأعلن ترامب أنه لديه معلومات موثوقة تشير إلى أن الهجوم سيحدث في ساعة متأخرة من الليلة، مما زاد من حدة التوتر والترقب.

خلفية الاغتيال التي تمثل تصعيدًا خطيرًا في الصراع، وقد تؤدي إلى عواقب وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة

تأتي هذه الأحداث في سياق معقد من الصراع الإقليمي، حيث تعتبر إيران وإسرائيل خصمين لدودين. عملية اغتيال إسماعيل هنية في طهران تمثل تصعيدًا خطيرًا في الصراع، وقد تؤدي إلى عواقب وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة.

ردود الفعل الدولية فمن المتوقع أن تتابع الدول الكبرى هذه التطورات عن كثب، وأن تدعو إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد العسكري.

لم تصدر حتى الآن ردود فعل رسمية من الحكومات الدولية بشأن هذه التقارير، لكن من المتوقع أن تتابع الدول الكبرى هذه التطورات عن كثب، وأن تدعو إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد العسكري.

تصريحات متبادلة بين إيران وإسرائيل

تصريحات إيرانية-إيران تحتفظ بحق الرد وسترد في الوقت والمكان المناسبين

في طهران، صرح مسؤولون إيرانيون بأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه هذا الاغتيال. قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، إن "إيران تحتفظ بحق الرد وسترد في الوقت والمكان المناسبين". وأشار إلى أن "إسرائيل ستدفع ثمن هذا العمل الجبان". وأكدت إيران أنها تمتلك القدرة على الرد بشكل قوي، مما يزيد من حدة التوترات.

أبدت إسرائيل استعدادها لمواجهة أي تهديدات

على الجانب الآخر، أبدت إسرائيل استعدادها لمواجهة أي تهديدات، حيث صرح مسؤول عسكري إسرائيلي بأن "إسرائيل على أهبة الاستعداد لأي هجوم محتمل، وسترد بقوة على أي محاولة لزعزعة أمنها". وأكد أن "إسرائيل لن تتهاون في حماية مواطنيها وستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان أمنها".

تصريحات دولية

الولايات المتحدة لم تصدر الإدارة الأمريكية الحالية تعليقًا رسميًا، لكن من المتوقع أن تتابع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) التطورات عن كثب

عقب تصريحات دونالد ترامب، لم تصدر الإدارة الأمريكية الحالية تعليقًا رسميًا، لكن من المتوقع أن تتابع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) التطورات عن كثب. وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الولايات المتحدة قد تزيد من وجودها العسكري في المنطقة كإجراء احترازي.

الاتحاد الأوروبي طالب بضبط النفس وتجنب التصعيد

دعا الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد. قالت مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إن "التصعيد العسكري لن يكون في مصلحة أي طرف، وندعو إلى الحوار لحل النزاعات".

الوضع في الشرق الأوسط حساسًا ومتأزمًا، حيث قد تؤدي أي تحركات عسكرية إلى تداعيات كبيرة على المنطقة والعالم

يبقى الوضع في الشرق الأوسط حساسًا ومتأزمًا، حيث قد تؤدي أي تحركات عسكرية إلى تداعيات كبيرة على المنطقة والعالم. من الضروري أن تتعامل جميع الأطراف بحذر وتفكر مليًا في العواقب المحتملة لأي تصعيد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found