حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:57 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

خامنئي يتوعد بالانتقام: الاحتلال الإسرائيلي سيواجه عقاباً قاسياً بعد اغتيال هنية في إيران”

خامني وهنية
خامني وهنية

في تصريح رسمي، أدان المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، آية الله علي خامنئي، بشدة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران. خامنئي أكد أن الاحتلال الإسرائيلي، الذي استهدف هنية خلال زيارته للجمهورية الإسلامية، قد "مهد لنفسه الأرضية لعقاب قاس"، مشيراً إلى أن إيران تعتبر من واجبها الثأر لدماء الشهيد الذي استشهد على أراضيها.

آية الله علي خامنئي يعبر عن غضبه وأسفه العميقين لاستشهاد إسماعيل هنية، واصفاً إياه بأنه "ضيفنا العزيز" الذي استهدفه "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي" داخل إيران

في بيان أصدره اليوم الأربعاء، عبّر آية الله علي خامنئي عن غضبه وأسفه العميقين لاستشهاد إسماعيل هنية، واصفاً إياه بأنه "ضيفنا العزيز" الذي استهدفه "الكيان الصهيوني المجرم والإرهابي" داخل إيران. خامنئي أشار إلى أن هذا الاعتداء يعد تعدياً سافراً على سيادة الجمهورية الإسلامية، وأن إيران سترد عليه بحزم.

خامنئي ينعي أسماعيل هنية

وقال خامنئي: "لقد حمل الشهيد هنية روحه الغالية سنوات طويلة على يده متنقلاً في ساحات النضال الشريف واستعد للشهادة، وضحى بأولاده وعائلته في هذا الطريق". هذا التصريح يعكس تقدير إيران العالي لهنية ودوره الكبير في المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال.

يعتبر اغتيال هنية تصعيدًا خطيرًا يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل غير متوقعة من قِبل إيران وحلفائها.

وأكدت العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني، عبر وكالة (تسنيم) الإيرانية، نبأ استشهاد هنية، مشيرة إلى أن التحقيقات مستمرة للكشف عن تفاصيل العملية ومن يقف وراءها. يأتي هذا البيان في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، حيث يعتبر اغتيال هنية تصعيدًا خطيرًا يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل غير متوقعة من قِبل إيران وحلفائها.

الحادث يؤدي إلى تداعيات خطيرة على العلاقات الإقليمية والدولية. يبقى السؤال حول كيفية رد إيران وحلفائها على هذا الهجوم

اغتيال إسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية يضيف طبقة جديدة من التوترات في المنطقة، وقد يؤدي إلى تداعيات خطيرة على العلاقات الإقليمية والدولية. يبقى السؤال حول كيفية رد إيران وحلفائها على هذا الهجوم وما قد يتبعه من تطورات في المشهد السياسي والعسكري في الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found