حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

صحفية يابانية تكشف اكاذيب إعلام اسرائيل وتثير غضبًا في الولايات المتحدة

أوتاكا
أوتاكا

يسود غضب كبير داخل اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة بسبب تصريحات لصحفية يابانية تنفي فيها حدوث عمليات اغتصاب خلال هجوم طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/ تشرين الأول. وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن مركز سيمون فيزنتال بالولايات المتحدة دعا الحكومة اليابانية للتنديد بالتصريحات التي أدلى بها الصحفية اليابانية ميكي أوتاكا، والتي نفت فيها حدوث جرائم اغتصاب لإسرائيليات خلال الهجوم الذي شنته حماس.

أوتاكا اتهمت إسرائيل باستخدام قنابل اليورانيوم المنضب في قطاع غزة، مما أدى إلى تلوث التربة

وأضافت يديعوت أحرونوت أن أوتاكا اتهمت إسرائيل باستخدام قنابل اليورانيوم المنضب في قطاع غزة، مما أدى إلى تلوث التربة وانتشار أمراض السرطان والأمراض التنفسية. وأشارت الصحيفة أيضًا إلى اتهامات أوتاكا بأن إسرائيل تنفق مبالغ كبيرة لتعزيز أعمال اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة وأوروبا، وسيطرتها على وسائل الإعلام.

الحاخام أبراهام كوبر في رسالته إلى السفير الياباني تصريحات أوتاكا واعتبرها "معادية للسامية".

من جانبه، أدان الحاخام أبراهام كوبر في رسالته إلى السفير الياباني تصريحات أوتاكا واعتبرها "معادية للسامية". وأشار إلى حالات أخرى في اليابان تظهر "معاداة السامية"، مثل إلغاء حجز فندق لسائح إسرائيلي في كيوتو وقرار مدينة ناغازاكي دعوة ممثل فلسطيني لحضور حفل السلام السنوي، معبرًا عن استيائه من عدم دعوة إسرائيل للحضور.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه تصريحات أوتاكا وتقارير إعلامية تناقضية حول حادث الهجوم في أكتوبر 2023، حيث نفت حركة حماس المزاعم بشأن استخدامها للعنف الجنسي كأداة في الهجوم، وأكدت ضرورة تشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في المزاعم.

مصلحة سجون الاحتلال: اعتقال أكثر من خمسة آلاف فلسطيني منذ 7 أكتوبر

أكثر من خمسة آلاف فلسطيني اعتقلوا منذ أكتوبر الماضي في قطاع غزة والضفة الغربية

علي جانب اخر أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية أن أكثر من خمسة آلاف فلسطيني تم اعتقالهم منذ السابع من أكتوبر الماضي في قطاع غزة والضفة الغربية. وأفادت المصلحة بأن 500 معتقل وصلوا من منشأة سديه تيمان العسكرية خلال الشهر الماضي، استجابة لطلبات من الجيش الإسرائيلي.

وأوضحت المصلحة أنها نفذت مشروع بناء متسارع لأماكن احتجاز جديدة، حيث أضافت 2500 مكان إلى السجون الأمنية، بما في ذلك 900 مكان في أجنحة الخيام بسجن النقب الصحراوي.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found