حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:37 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

القبض على سيدة بعد 40 عامًا من جريمة مقتل طفلتها الرضيعة باستخدام الحمض النووي

فاتلة ابنتها
فاتلة ابنتها

في تطور غير متوقع لقضية باردة ظلت معلقة لأكثر من أربعة عقود، أعلنت السلطات الأمريكية القبض على ميليسا جين ألين أفيلا، وهي امرأة تبلغ من العمر 55 عامًا، بتهمة القتل من الدرجة الأولى لطفلتها حديثة الولادة. تأتي هذه الخطوة بعد اكتشاف دليل حاسم باستخدام تقنية الحمض النووي، والذي أعاد إحياء القضية التي تعود جذورها إلى عام 1987. ورغم مرور السنوات، لم تتلاشَ العدالة، بل جاءت لتأخذ مجراها في نهاية المطاف، لتضع حداً لمعاناة طويلة ومؤلمة شهدتها الطفلة الرضيعة.

القبض على ميليسا جين ألين أفيلا بعد مرور 40 عامًا على جريمة القتل المروعة التي راحت ضحيتها طفلتها الرضيعة

أعلنت السلطات الأمريكية في مقاطعة ريفرسايد بولاية كاليفورنيا، القبض على ميليسا جين ألين أفيلا، بعد مرور 40 عامًا على جريمة القتل المروعة التي راحت ضحيتها طفلتها الرضيعة. هذه الجريمة التي هزت المجتمع في ذلك الوقت، ظلت بدون حل لعدة عقود حتى أعادت التكنولوجيا المتقدمة والأدلة الجديدة فتح الملف من جديد.

العثور على جثة طفلة حديثة الولادة في حاوية قمامة خلف إحدى الشركات

في 13 أكتوبر 1987، عُثر على جثة طفلة حديثة الولادة في حاوية قمامة خلف إحدى الشركات، عندما كان أحد الرجال يبحث فيها. وبعد تحقيقات مكثفة، حكم مكتب الطب الشرعي لمقاطعة ريفرسايد بأن وفاة الطفلة كانت جريمة قتل، لكن المحققين لم يتمكنوا من تحديد المشتبه به بسبب نقص الأدلة.

كانت الأم في عمر 19 سنة وقت ارتكابها الجريمة وانكشفت جريمتها وهي في عمر 59 سنه

ومع مرور السنوات، لم تفلح الجهود المتواصلة في الوصول إلى الجاني، مما أدى إلى اعتبار القضية "باردة". إلا أن الأمور تغيرت في عام 2020 عندما أعادت وحدة قضايا القتل الباردة التي تم تشكيلها حديثًا فتح الملف، وتمكن المحققون من تحديد ميليسا أفيلا كوالدة الطفلة باستخدام تقنية الحمض النووي.

كانت ميليسا تبلغ من العمر 19 عامًا فقط وقت ارتكاب الجريمة، ولم تقدم الشرطة أي تفاصيل إضافية حول طريقة وفاة الطفلة. كما أوضحت السلطات أنه لا يوجد دليل يشير إلى تورط والد الطفلة في الجريمة.

القبض علي القاتلة بعد 40 عاما من الجريمة

في 5 أغسطس، تم القبض على أفيلا في شيلبي بولاية نورث كارولينا، وتم تسليمها إلى مقاطعة ريفرسايد بولاية كاليفورنيا. وحاليًا، تحتجز أفيلا بكفالة قدرها مليون و100 ألف دولار في منشأة لاري دي سميث الإصلاحية في بانينج، بانتظار محاكمتها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found