حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:35 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

من الساحل إلى قفص الاتهام.. تفاصيل أسبوع الجحيم في حياة لاعب الزمالك أحمد فتوح

أحمد فتوح
أحمد فتوح

تشهد محكمة جنايات مطروح - بعد قليل - الظهور الأول للاعب الزمالك أحمد فتوح لحضور أولى جلسات محاكمته في إتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه بالخطأ في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

تفاصيل قضية فتوح

تفاصيل تلك القضية التي تناولها الرأي العام على مدار أسبوع وقعت فجر الأحد الماضي 11 أغسطس في الثانية والنصف صباحًا أثناء قيادة اللاعب أحمد فتوح سيارته وبصحبته حارس الفريق محمد صبحي، فصدم أمين الشرطة أثناء عبوره الطريق، وتوقف "فتوح" للإطمئنان عليه وانتقلت القوات الأمنية إلى المكان وتبين وفاة الضحية، وتم التحفظ على أحمد فتوح، وعلى السيارة الخاصة به، وتحرر محضر بملابسات الواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اعترافات أحمد فتوح

وفي أقواله أمام النيابة، قال "فتوح" إنه كان في اتجاهه إلى قرية سياحية بالساحل الشمالي وفوجئ بشخص أثناء عبوره الطريق وحاول أن يتفاداه ولم يتمكن من ذلك فاصطدم به.

وأكد "فتوح" أنه كان يقود السيارة الخاصه به على الطريق الساحلي السريع في منتصف الطريق تقريبًا وأثناء السير تفاجأ بشخص يعبر الطريق وعليه توجه للحارة اليسرى وتفاجئ به يكمل عبور الطريق وحاول تفادى الاصطدام به لكن صدمه من جانب السيارة الأيسر، وذلك نحو الساعة 2:30 صباحًا بالطريق الساحلي تجاه مطروح بالكيلو 113 تقريبًا، أمام كل الناس الموجودة على الطريق.

وأشار "فتوح" إلى أنه حاول قدر المستطاع تفادي المجني عليه ولم يستطع ذلك، لافتًا إلى أن الحادث قضاء وقدر، وليس جنائيًا.

قرار حبس فتوح

وفي نهاية يوم الحادث قرر المحامي العام لنيابات مطروح مساء الأحد الماضي، حبس أحمد فتوح لاعب الزمالك 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما وجهت له النيابة تهمة القتل الخطأ والقيادة برعونة.

قرار إحالة فتوح للمحاكمة

والخميس الماضي 15 أغسطس أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم أحمد محمد أبوالفتوح، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر؛ فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها.

وقد استجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم - وفق الثابت بتقرير فحص العينة - بتعاطي المتهم جوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found