حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:39 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

اعترافات المتهمين بالنصب الإلكتروني على المواطنين والاستيلاء على 2 مليون جنيه

متهم
متهم

اعترف المتهمون بالاستيلاء على أموال المواطنين بارتكاب الواقعة من خلال إيهامهم بالحصول على أرباح مالية نظير الترويج لبعض المنتجات على إحدى المنصات الإلكترونية.

لشراء عملات البيتكوين.. اعترافات المتهمين بالنصب الإلكتروني على المواطنين والاستيلاء على 2 مليون جنيه

وأضاف المتهمون، أنهم استولوا على أموال الضحايا، عن طريق تحويل المبالغ المستولى عليها إلى عدة محافظ إلكترونية مفعلة ببيانات وهمية، وأن تلك الحسابات هي مفعلة من الخارج.

وأوضح المتهمون، أنهم فور تلقيهم المبالغ حولوها إلى محافظ الكرتونية أخرى خاصة بهم بالاشتراك مع بعض العناصر الأجنبية بالخارج، إذ قدرت تلك الأموال المستولى عليها بـ 2 مليون جنيه.

وأكد المتهمون، أنهم عند تلقيهم تلك الأموال أشتروا عملات رقمية مشفرة وأعادوا إرسالها لهم بالخارج عبر أحد التطبيقات وذلك لغرض تحقيق الربح أرباح غير مشروعة.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا من 16 مواطنا، ضد مجهولين استولوا على أموالهم، بزعم حصولهم على أرباح مالية في مجال الترويج والتسويق الإلكتروني لبعض المنتجات على إحدى المنصات الإلكترونية، في مقابل تحويلهم مبالغ مالية لهم على بعض المحافظ الإلكترونية، لاشتراكهم في تلك المنصة، إلا أنهم فوجئوا بتجميد المبالغ التي قاموا بتحويلها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيل عصابي يضم 8 أشخاص، بينهم سيدة تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم ضبطهم، وبحوزتهم هواتف محمولة بفحصهم تبين احتواء بعضهم على محافظ إلكترونية تستخدم في الإتجار وتداول العملات الرقمية المشفرة.

كما عثر الأجهزة الأمنية على آثار ودلائل تؤكد قيامهم بإدارة وتشغيل منصات إلكترونية لتحقيق أرباح ببعض أنظمة الدفع الإلكتروني - عدد كبير من خطوط الهواتف المحمولة بعضها مفعل عليها محافظ إلكترونية - 2 عقد شراء وحدات سكنية - عقود بيع خطوط هواتف محمولة - 2 جهاز لاب توب - مبالغ مالية أجنبية ومحلية – أقراص مخدرة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found