حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:19 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بعد 8 سنوات من الزواج: سيدة تطالب بنفقة 600 ألف جنيه بعد طلاق غيابي

طلاق حوادث اليوم
طلاق حوادث اليوم

أقامت سيدة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة في أكتوبر تطالب فيها زوجها السابق بنفقة متعة بقيمة 600 ألف جنيه، بعد أن طلقها غيابياً دون علمها، وذلك بعد 8 سنوات من الزواج. السيدة علمت بالطلاق عبر محضر رسمي، بعد انقطاع تام من الزوج دام عاماً كاملاً، ليفاجئها بزواجه من أخرى ويبلغها بأن وثيقة الطلاق ستصلها قريباً، مهدداً إياها بالملاحقة إذا طالبت بحقوقها.

التفاصيل القانونية
أشارت الزوجة في دعواها إلى أنها تعرضت للتحايل والغش بهدف حرمانها من حقوقها الشرعية، رغم أنها موثقة بعقد الزواج. أكدت أن زوجها تخلى عنها دون تقديم أي مبرر، وامتنع عن دفع نفقات أطفاله رغم يسار حالته المادية. وأضافت أن زوجها لم يكتفِ بذلك، بل توعدها بالتشهير والإيذاء إذا ما طالبت بحقوقها أو حاولت العودة لمسكن الزوجية.

التدهور الصحي والنفسي
الزوجة أكدت أن تصرفات مطلقها جعلتها تعيش في حالة صحية ونفسية سيئة، ووصفت حياتها معه بعد الانفصال بأنها تحولت إلى جحيم. كما أشارت إلى أنه قام بطردها من مسكن الحضانة ورفض تنفيذ حكم التمكين الذي صدر لصالحها، ما دفعها إلى تقديم دعاوى قضائية أخرى، منها دعوى تبديد لمنقولاتها ومصوغاتها الذهبية، وأيضاً مطالبة بمؤخر الصداق.

أهمية نفقة الألعاب والترفيه للأطفال
يذكر أن القانون المصري يعترف بأهمية تلبية احتياجات الطفل من الألعاب والترفيه في مراحل حياته الأولى، ويعتبر ذلك من مقتضيات التربية والإعداد للحياة. وينص القانون على أن يتحمل الوالد تلك النفقات بما يتناسب مع مستوى الأسرة الاجتماعي، دون أن يصل ذلك إلى حد الإفراط.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found