حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:35 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

معركة استرداد الشبكة: شاب يقاضي والد خطيبته بتهمة التعدي والتزوير ويطالب بتعويض ضخم

شبكة عروسة
شبكة عروسة

في مشهد مليء بالتوتر والتصعيد القضائي، قرر شاب اللجوء إلى محكمة الأسرة والجنح في الجيزة، حيث قدم دعوى قضائية ضد خطيبته ووالدها بتهم متعددة شملت التعدي الجسدي، التزوير، والاستيلاء على ممتلكاته الشخصية. تفاصيل القصة بدأت عندما أقدم الشاب على رفع جنحة ضرب ضد والد خطيبته، بالإضافة إلى دعوى لرد الشبكة ضد خطيبته السابقة. ولم تتوقف القضايا عند هذا الحد، بل تضمنت أيضاً جنحة تزوير، حيث أكد الشاب تعرضه لإجبار على توقيع كمبيالات بمبلغ 400 ألف جنيه، والاستيلاء على 107 جرامات من الذهب.

الأضرار الجسدية والنفسية التي تعرضت لها على يد خطيبتي وعائلتها

الشاب سرد في دعواه أمام المحكمة قائلاً: "قدمت مستندات وشهود لإثبات الأضرار الجسدية والنفسية التي تعرضت لها على يد خطيبتي وعائلتها". كما أوضح أن خطيبته السابقة قامت بفسخ الخطبة بشكل مفاجئ دون سبب واضح، مما تسبب في دمار نفسيته والتشهير بسمعته. وأضاف الشاب: "تأجيل الزواج تم أكثر من مرة دون أي مبرر، حتى اكتشفت نيتهم الحقيقة في السطو على أموالي ومصوغاتي".

ذهب إلى منزل خطيبته السابقة مع شقيقه لطلب رد الشبكة، ولكنه تعرض للاعتداء الجسدي وتم إجباره على توقيع كمبيالات تحت التهديد

لم تتوقف الأمور عند هذا الحد، حيث أكد الشاب تعرضه للضرب عندما حاول استعادة حقه، مبينًا أنه ذهب إلى منزل خطيبته السابقة مع شقيقه لطلب رد الشبكة، ولكنه تعرض للاعتداء الجسدي وتم إجباره على توقيع كمبيالات تحت التهديد. وفي ظل تلك الظروف، قدم الشاب مستندات للمحكمة تدعم روايته، مطالبًا بتعويض مالي قدره 200 ألف جنيه عن الأضرار النفسية والتشهير الذي تعرض له.

جدير بالذكر أن المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية تلزم الزوج بتوفير النفقة والمسكن الملائم للزوجة، وفي المقابل، تلتزم الزوجة بالطاعة. وفي حال امتناعها دون مبرر تكون ناشزًا. كما يعطي القانون الحق للزوجة في الاعتراض على الطاعة والمطالبة بالتطليق في حال الضرر أو الخلع.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found