حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تخفيف الحكم على المتهم بقتل شقيقته بالفيوم من المؤبد لـ15 عاما

متهم
متهم

قضت محكمة جنايات الفيوم، دائرة الاستئناف، المنعقدة اليوم السبت، برئاسة المستشار أيمن ممدوح أحمد، وعضوية المستشارين أيمن طه حسن ووائل محمد علي، وأحمد حجاج محمود، وأمين سر ثابت ربيع، بمعاقبة صادق طنطاوي صادق، المتهم بقتل شقيقته رنا طنطاوي، بالسجن 15 عاما، بدلا من الحكم السابق بالأشغال الشاقة المؤبدة.
وكانت محكمة جنايات الفيوم، أصدرت حكمها بتاريخ 8 يونيو، برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، رئيس محكمة جنايات الفيوم، بالأشغال الشاقة المؤبدة 25 سنة على المتهم.

محامي المتهم يوضح أسباب قبول الطعن

وقال محسن شكري، محامي المتهم، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إنه طعن بمحكمة استئناف الفيوم، على هذا الحكم بالاستئناف، وتناول الدفاع أوجه دفاع جوهرية حاصله أن المتهم لم يقصد قتلها نافيا نية إزهاق الروح والتمس تعديل القيد والوصف إلى ضرب أفضى إلى موت، وتوافر حالة الدفاع الشرعي عن الشرف، وأن المتهم كان في حاله تغييب للعقل وقت ارتكاب الجريمة بسبب العادات والتقاليد بسب فعل المجني عليها رحمها الله، ما أدى لارتكاب الجريمة، وقال المتهم للمحكمة أنا لم أشعر بنفسي وأنا أقوم بهذا الأمر.

وأضاف أنه سيتم عمل طعن بالنقض على هذا الحكم خلال 60 يوما.

تفاصيل الواقعة

تعود وقائع القضية إلى 8 فبراير 2024، عندما تلقى مدير أمن الفيوم مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، إخطارا بمقتل فتاة تدعى ر. ط، 31 عاما، ومقيمة بقرية سيلا، وكشف التحريات، أن شقيقها استدرجها إلى منزله، وعاتبها بعد حصوله على صور لها وهي عارية مع أحد الأشخاص، وأنها تزوجته عرفيا وهو ما يتنافى مع تقاليد أسرته، وأثناء معاتبته لها احتدم الخلاف، وقام بضربها، وإحضار بنطلون وخنقها، ولم يتركها إلا بعد أن فارقت الحياة، وجرى القبض عليه، وأحيل لمحكمة جنايات الفيوم التي أصدرت حكمها السابق.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found