حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

المشدد 5 سنوات لمتهم بالتزوير في محرر رسمي منسوب لمكتب توثيق المعادي

حبس
حبس

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة المتهم حشمت. ك بالسجن المشدد 5 سنوات بتهمة التزوير في محرر رسمي منسوب لمكتب توثيق المعادي.

تزوير في محرر رسمي منسوب لمكتب توثيق المعادي

وجاء أمر الإحالة في القضية، التي حملت رقم 22590 لسنة 2015 جنايات أول مدينة نصر والمقيدة برقم 859 لسنة 2015 حصر تحقيق المقيدة برقم السنة 2017 جنايات مدينة نصر، تتهم النيابة كلا من كمال. ح مواليد 1955، والمتهم الثاني حمادة. م، والمتهم الثالث أسامة. ا.

واستكمل أمر الإحالة، بأن المتهمين في غضون عامي 2012، 2014 بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية، واشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول فى ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو التوكيل رقم 6314 لسنة 2012 المنسوب صدوره لمكتب توثيق المعادي، وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن أتفقوا معه على إنشائه على غرار المحررات الرسمية الصحيحة والتي تصدر عن تلك الجهات وساعدوه في ذلك بأن أمدوه بالبيانات المزورة والمراد إثباتها وهو ملء بياناته وبصم عليه بصمة خاتم مقلد على غرار الخاتم الصحيح لتلك الجهة وزيله بإمضاءات مزورة عزاها زورًا إلى الموظفين المختصين، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

تفاصيل أمر الإحالة

وواصل، أمر الإحالة، أن المتهمين ساعدوا مع موظف عام حسن النية المختص بتحرير وتوثيق التوكيلات بمكتب توثيق المقطم فى ارتكاب تزوير في محرر رسمى هو التوكيل رقم 1155 أ لسنة 2014 حال تحرير المختص بوظيفته جعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة وساعده على ذلك بأن تقدم إليه المتهم الأول بالمحرر المزور محل الاتهام السابق مطالبًا إياه مدعيًا بكونه وكيلًا عن مالك قطعة الأرض المبينة بالتحقيقات مطالبًا إياه باستصدار المحرر المزور آنف البيان، فمكنه من ذلك بأن حرره له ووثقه من جهة عمله اعتقادًا منه بصحة ما قدم إليه، وضبط ذلك المحرر على هذا الأساس وتمت الجريمة بناء على تلك المساعده.

وأردف أمر الإحالة، أنهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية واشتركوا بطريق المساعدة مع موظف عام حسن النية المختص بتحرير وتوثيق التوكيلات بمكتب توثيق مدينة نصر أول فى ارتكاب تزوير في محرر رسمى هو التوكيل رقم ٥٧٦٣ حرف هـ لسنة ٢٠١٤ حال تحرير المختص بوظيفته يجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة، وساعده على ذلك بأن تقدم إليه المتهمان الاول والثاني والثالث بالمحرر المزور محل الاتهام السابق مدعين بكونهم مالكين لقطعة الأرض المبينة بالتحقيقات.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found