حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:22 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استقرار سعر الدولار في مصر اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 وسط توقعات بهبوط محتمل مع تحسن الاقتصاد واستثمارات سعودية ضخمة

دولار وجنية
دولار وجنية

واصل سعر الدولار اليوم في مصر، الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، استقراره في البنوك وشركات الصرافة، بينما تستمر التوقعات بانخفاض قيمة الدولار مع تحسن الأوضاع الاقتصادية في البلاد. تأتي هذه التوقعات بعد الإعلان عن استثمارات سعودية بقيمة 5 مليارات دولار في السوق المصري، وفقًا لما أكده رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال زيارته للرياض.

استثمارات سعودية جديدة وتعزيز العلاقات الاقتصادية - جزء من خطة أوسع لتحويل الودائع السعودية لدى البنك المركزي المصري
في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة العربية السعودية، التقى رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الاثنين الماضي. تم الإعلان عن ضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار من قبل الصندوق السيادي السعودي، وهي جزء من خطة أوسع لتحويل الودائع السعودية لدى البنك المركزي المصري، والتي تبلغ 10 مليارات دولار، إلى استثمارات متعددة في مصر.

تطبيق اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين، والتي سيتم تفعيلها خلال الشهرين المقبلين
هذه الاستثمارات تأتي في إطار تطبيق اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين، والتي سيتم تفعيلها خلال الشهرين المقبلين. كما تم حل العديد من المشكلات التي كانت تواجه المستثمرين السعوديين في السوق المصري، باستثناء 14 مشكلة متبقية، من المتوقع حلها بحلول نهاية العام.

سعر الدولار في البنوك المصرية
سجل متوسط سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم نحو 48.35 جنيه للشراء و48.52 جنيه للبيع. وفي البنك المركزي المصري، تحدد سعر الدولار عند 48.36 جنيه للشراء و48.50 جنيه للبيع.

سعر الدولار في السوق السوداء
بلغ سعر الدولار في السوق السوداء حوالي 47.75 جنيه للشراء و48.75 جنيه للبيع، ولكن بدون تعاملات واضحة تُذكر.

استثمارات سعودية وتحسين مناخ الاستثمار في مصر
أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الحكومة المصرية تعمل على تحسين مناخ الاستثمار من خلال سلسلة من الإصلاحات التشريعية وتقديم حوافز متعددة في قطاعات مختلفة مثل الصناعة والزراعة والطاقة الجديدة والمتجددة. هذه الإصلاحات والحوافز تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات، خاصة من المستثمرين السعوديين، لزيادة العائدات على استثماراتهم في مصر.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found