حوادث اليوم
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:16 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تراجع الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 وسط تحسن اقتصادي ملحوظ

دولار وجنية
دولار وجنية

يواصل سعر الدولار الأمريكي تراجعه أمام الجنيه المصري في أغلب البنوك والصرافات بالسوق المحلية، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، وسط توقعات بمزيد من الانخفاضات في ظل تحسن الأوضاع الاقتصادية وتزايد تدفق العملات الأجنبية إلى السوق المصري. يأتي هذا التحسن بالتزامن مع ارتفاع ملحوظ في تحويلات المصريين العاملين بالخارج، وهو ما يعزز استقرار العملة المحلية ويدفع الدولار للتراجع.

توقعات وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني تحسن اقتصادي، حيث بلغت تحويلات المصريين في الخارج 7.5 مليار دولار في الربع الرابع من السنة المالية 2023/2024.

وبحسب البنك المركزي المصري، سجلت تحويلات المصريين في الخارج قفزة كبيرة خلال شهر يولي الماضي بزيادة بلغت 86.8% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، حيث وصلت إلى 3 مليارات دولار، وهو أكبر ارتفاع يُسجل خلال هذا الشهر منذ بدء تتبع بيانات التحويلات. كما شهدت تحويلات شهر يوليو/تموز ارتفاعاً بنسبة 15.9% مقارنة بشهر يونيو 2024، مسجلة 2.6 مليار دولار.

وفي سياق متصل، توقعت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني استمرار التحسن الاقتصادي في مصر، حيث بلغت تحويلات المصريين في الخارج 7.5 مليار دولار في الربع الرابع من السنة المالية 2023/2024. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت صناعة السياحة المصرية قدرة على الصمود في وجه المخاطر الجيوسياسية، مما يعزز تدفق العملات الأجنبية ويزيد من قوة الجنيه المصري.

أسعار الدولار اليوم في مصر

سجل متوسط سعر الدولار في البنوك نحو 48.28 جنيه للشراء، و48.47 جنيه للبيع. فيما بلغ سعره في السوق السوداء 49.10 جنيه للشراء، و50.10 جنيه للبيع، وسط تحركات طفيفة.

وفي البنك المركزي المصري، تحدد سعر الدولار عند 48.29 جنيه للشراء، و48.43 جنيه للبيع. بينما سجل في البنك الأهلي المصري وبنك مصر مستوى 48.32 جنيه للشراء، و48.42 جنيه للبيع.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found