حوادث اليوم
السبت 28 سبتمبر 2024 12:33 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
محاكمة سعد الصغير وطليقتة برلنتي بتهمة سب وقذف سعيد محمد أحمد يكتب : إسرائيل: رسائل وراء ضرب الضاحية الجنوبية واستهداف نصرالله رئيس نادي الزمالك يظهر بشكل باهت خلال تسليم كأس السوبر الأفريقي: شيكابالا يتسلم الكأس من تركي آل الشيخ الزمالك يُخالف كل التوقعات ويفوز بكأس السوبر الأفريقي ويسيطر علي الشوط الثاني اتهام رئيس مجلس مدينة أوسيم بالتعدي وخطف مقاول والاجهزة تحقق هل فوز الأهلي بالسوبر الأفريقي في ملعب سعودي يثير الجدل بسبب رعاية تركي آل الشيخ ؟ !!! حب وخيانة مع زوجة خالة ينتهيان بالسقوط في بلكونة جدتة انهيار منزل من ثلاثة طوابق في طما بسوهاج وتصدع 3 منازل أخرى توجيهات رئاسية بعودة العمل بقانون البناء 119 لسنة 2008 واختصار مراحل الترخيص الي8 مراحل فقط بدلا من 15 العنف يسيطر على بداية مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي بالسعودية شاهد البث المباشر لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024. شاهد : حماس جماهري قبل المباراة ولقنوات الناقلة والحكام للسوبر الإفريقي بين الزمالك والأهلي (2024)

الإعدام لمتهمين والمؤبد والمشدد لـ 12 آخرين فى الانضمام لجماعة إرهابية

متهم
متهم

قضت الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة، بمعاقبة متهمين بالإعدام شنقًا، كما عاقبت 2 آخرين بالسجن المؤبد، و4 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، كما قضت المحكمة بمعاقبة 6آخرين بالسجن المشدد 5 سنوات، وإدراج المتهمين على قوائم الكيانات الإرهابية، فى اتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويل الإرهاب فى المرج.

الإعدام لمتهمين والمؤبد والمشدد لـ 12 آخرين فى الانضمام لجماعة إرهابية

صدر الحكم برئاسة المستشار وجدى عبدالمنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء عامر، وأمانة سر محمد هلال.

كانت المحكمة الجلسة الماضية أحالت أوراق كل من محمد خالد وأحمد كريم إلى مفتى الجمهورية، لأخذ رأيه الشرعى فى إعدامهما، ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية وتزوير محررات رسمية لتهريب أعضاء الجماعة الإرهابية إلى الخارج لتلقى تدريبات عسكرية.

وجاء بنص أمر الإحالة أن المتهم الأول تولى وأسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وتبين أن باقى المتهمين انضموا لتلك الجماعة الإرهابية مع علمهم بأغراضها، وتلقى تدريبات لتحقيق أغراض الجماعة.

كما أصدرت ذات الدائرة حكمها فى قضية أحداث عنف بولاق الكرور بمعاقبة كل من «محمد -ع» بالسجن المشدد 3 سنوات، و«حسام - ر» بالسجن المشدد 10 سنوات، لاتهامهما بتدبير تجمهر بمنطقة بولاق الدكرور، والانضمام لجماعة محظورة، والتعدى على المواطنين وممتلكاتهم الخاصة، وتحطيم سيارة.

وفى قضية أحداث عنف العمرانية، قضت المحكمة بمعاقبة كل من «عمر- ح» و«أحمد - ب» و«محمد -خ» و«أحمد - م» بالسجن المشدد 3 سنوات، وذلك على خلفية اتهامهم بارتكاب أعمال عنف، والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون وارتكاب جرائم التجمهر، واستعمال القوة مع الشرطة، وتخريب الممتلكات والمنشآت العامة والخاصة، واستعراض القوة، وحيازة الأسلحة والذخيرة بمنطقة العمرانية فى الجيزة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found