حوادث اليوم
الجمعة 27 سبتمبر 2024 10:29 مـ 24 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
توجيهات رئاسية بعودة العمل بقانون البناء 119 لسنة 2008 واختصار مراحل الترخيص الي8 مراحل فقط بدلا من 15 العنف يسيطر على بداية مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي بالسعودية شاهد البث المباشر لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024. شاهد : حماس جماهري قبل المباراة ولقنوات الناقلة والحكام للسوبر الإفريقي بين الزمالك والأهلي (2024) حزب الله ينفي إصابة حسن نصر الله في غارة إسرائيلية... وموجود في مكان أمن حكاية عصابة بتستدرج الأثرياء بليلة حمراء وتصويرهم عراة للابتزاز في الشيخ زايد دفتر احوال بوابة حوادث اليوم حوادث مرورية وابتزار في الحي الراقي تفاصيل القبض علي أطباء تحرشوا بمرضاهم وشطبهم من نقابة الأطباء سوداني في عين شمس حاول إنقاذ طفب فسقط من الدور ال11 حادث مروع على طريق الأوتوستراد: مصرع أسرة كاملة في تصادم سيارة نقل بملاكي حبس عصابة سرقة اعمدة الأنارة وبيعها خردة في القطامية في الذكري الذكرى الـ150 لتأسيس النادي .:مانشستر يونايتد يحدد 2028 موعداً لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز

مضيفة سابقة على طائرة محمد الفايد تروي بعد وفاته بسنوات قصة اعتداء جنسي على ارتفاع 30 ألف قدم

جيري موظفة طائرة الفايد
جيري موظفة طائرة الفايد

كشفت جيري ماكدونالد، وهي موظفة سابقة على طائرة رجل الأعمال المصري الراحل محمد الفايد، عن تعرضها للاعتداء الجنسي على ارتفاع 30 ألف قدم، بينما ظل حراس الأمن يراقبون الموقف دون أي تدخل. قررت جيري التحدث علنياً عن تجربتها المروعة خلال حديث حصري لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ياتي ذلك بعد رحيل رجل الأعمال مما يضفي شك كبير علي اقوالها وحديثها الي الصحافة العالمية وقد كشفت الموظفه السابقة انها تخلت عن حقها في عدم الكشف عن هويتها لتسرد تفاصيل الاعتداء الذي تعرضت له.

مضايقات جسدية في رحلة من لندن الي باريس

وقالت جيري في حديثها ، انها كانت تبلغ من العمر 28 عامًا آنذاك، وصفت لحظات الرعب التي عاشتها خلال عملها على الطائرة الخاصة بالفريد في فبراير/ 2007، أثناء رحلة من لندن إلى باريس. كشفت أن الفايد تحرش بها جسديًا ولفظيًا، وبدأت الواقعة بتعليق غير لائق حول زيها. تحدثت جيري عن كيف كان الفايد يستدعيها بعذر العمل ليبقيها بعيدة عن باقي طاقم الطائرة، واستمر في مضايقتها الجسدية بشكل متكرر.

مضيفة الطيران ومحمد الفايد

لا يمكن الهرب من الطائرة وحراس الفايد علي علم بما كان يحدث

وقالت جيري وهي تصف لحظة الخوف التي عاشت فيها بقولها: "كان يسبب لي الذعر الشديد، لأنه لا يمكنك الهروب على متن طائرته الخاصة". وأضافت أن حراس الأمن، الذين كانوا يمثلون جزءاً من حماية الفايد، كانوا على علم تام بما يحدث، لكنهم لم يظهروا أي إشارة للتدخل. وصفت جيري حراس الأمن بأنهم كانوا "مخيفين"، مما زاد من حالة التوتر والخوف التي كانت تعيشها.

هي أعمال جزء من الوظيفة

بعد الحادثة، حاولت جيري التحدث مع زميلة لها في العمل، لكن الرد الذي تلقت كان مخيبًا: "هذه أمور جزء من الوظيفة". هذا الرد زاد من شعورها بالعجز، خاصة عندما وجدت أن الطيارين كانوا على علم بما يحدث.

جيري لم تتعرض الي الاغتصاب ليبقي طرح موضوعها حاليا غامضا !!

رغم أنها لم تتعرض للاغتصاب، إلا أن جيري تحدثت عن كيف تم لمسها بطريقة غير مقبولة، وفي إحدى المرات حاول الفايد تقبيلها واحتضانها، لكنها قاومته بعنف، مما أثار غضبه. بعد فترة وجيزة، تلقت جيري مكالمة تبلغها بفصلها من العمل، وهي اللحظة التي أدركت فيها أن عليها مغادرة هذا المكان. ورغم مرور سنوات علي ماتصرح به لا أحد يعرف لماذا تتحدث الان رغم وفاة من تتهمة ؟

تاريخ من الاتهامات والاعتداءات

هذه الواقعة ليست الوحيدة التي تم توجيه الاتهامات فيها لمحمد الفايد. فقد اتهمته 5 نساء بالاغتصاب، في حين قدمت أكثر من 15 امرأة أخرى ادعاءات حول تعرضهن للاعتداء الجنسي في مكتبه بلندن وفندق ريتز.

القصة المؤلمة التي روتها جيري ماكدونالد تسلط الضوء على معاناة النساء العاملات في بيئات مغلقة، وحجم الصعوبات التي يواجهنها عندما يتعرضن لمثل هذه الانتهاكات، خاصة عندما تتواطأ المؤسسات الأمنية بالصمت.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found