حوادث اليوم
الأحد 6 أكتوبر 2024 12:58 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

امريكا وأسرائيل يرتبان لفيلم الرد الكبير علي ايران ..بطولة دولة الاحتلال واخراج امريكا

مشهد من فيلم الرد الكبير
مشهد من فيلم الرد الكبير

الفيلم القادم علي الساحة السياسية وخاصة تصاعد الاحداث في المنطقة يحمل اسم الرد الكبير هو سناريو رد اسرائل علي هجمات ايران يبدوا اننا سندخل دراما مستمره علي طريقة الافلام التركية حيث حلقاتها المطولة والمملة وموخرا زار رئيس عئءة القيادة المركزية الامريكية دولة الاحتلال الاسرائيلي لبحث موضوع الرد الكبير

وتشير التقارير الأخيرة إلى احتمالية رد كبير من إسرائيل على الهجمات الصاروخية الإيرانية التي استهدفتها، فيما تحاول الولايات المتحدة والدول الأوروبية منع ضرب منشآت النفط الإيرانية خوفًا من زعزعة استقرار أسواق النفط العالمية. الزيارة الأخيرة لرئيس القيادة المركزية الأمريكية إلى إسرائيل جاءت لبحث تلك التطورات.

إسرائيل قد ترد بقوة على الهجمات الصاروخية الإيرانية التي استهدفتها

و تعيش المنطقة حالة من التوتر الشديد مع تصاعد الأحداث بين إسرائيل وإيران، حيث يبدو أن المواجهة المباشرة بينهما قد تقترب أكثر من أي وقت مضى. التقارير الأخيرة تشير إلى أن إسرائيل قد ترد بقوة على الهجمات الصاروخية الإيرانية التي استهدفتها، حيث أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا على إسرائيل الأسبوع الماضي.

بحث الرد الإسرائيلي المتوقع على إيران. وفقًا لهيئة البث الإسرائيلية، فإن إسرائيل تدرس ردًا شديدًا

تاتي زيارة الجنرال مايكل كوريلا، رئيس هيئة القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، إلى إسرائيل زادت من أهمية هذه التقديرات. خلال الزيارة، التقى كوريلا بكبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين لبحث الرد الإسرائيلي المتوقع على إيران. وفقًا لهيئة البث الإسرائيلية، فإن إسرائيل تدرس ردًا شديدًا وقد تكون الولايات المتحدة لاعبًا نشطًا في هذه العمليات العسكرية المتوقعة.

منع إسرائيل من استهداف منشآت النفط الإيرانية، خوفًا من تأثير ذلك على استقرار أسواق النفط العالمية

و تحاول الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية منع إسرائيل من استهداف منشآت النفط الإيرانية، خوفًا من تأثير ذلك على استقرار أسواق النفط العالمية، خصوصًا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وفي هذا السياق، يشعر الغرب بقلق من أن أي هجوم على البنية التحتية الإيرانية قد يؤدي إلى تصعيد إقليمي واسع، مما قد يجر دولًا أخرى في الشرق الأوسط إلى الصراع.

التوقعات تشير إلى أن إسرائيل قد تتحرك عسكريًا قبل الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس في 7 أكتوبر 2023، في محاولة لإعادة ترسيخ عنصر الردع بعد تآكله في ذلك اليوم​

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found