حوادث اليوم
الإثنين 28 أكتوبر 2024 02:20 مـ 25 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تفاصيل إيقاف الإعلامية ياسمين الخطيب عن العمل والتحقيق معها

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

أصدر الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قرارًا بإيقاف الإعلامية ياسمين الخطيب عن ممارسة النشاط الإعلامي، كما تم استدعائها للتحقيق بشأن خروقات ومخالفات مهنية وقانونية. جاء هذا القرار بعد رصد المرصد الإعلامي التابع للنقابة لخروقات فاضحة في برنامجها "شاي بالياسمين" الذي يُعرض على قناة النهار.

الإيقاف والتحقيق بسبب مخالفة المعايير المهنية والأخلاقية التي تحكم العمل الإعلامي

  • مخالفة ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني: تم رصد تجاوزات في محتوى البرنامج تتعارض مع المعايير المهنية والأخلاقية التي تحكم العمل الإعلامي.
  • ممارسة النشاط الإعلامي بدون تقنين أوضاعها: تبين أن ياسمين الخطيب كانت تمارس العمل الإعلامي دون أن تكون مسجلة بشكل رسمي في نقابة الإعلاميين، مما يعد مخالفة قانونية.

تصريحات حاسمة لنقيب الإعلاميين

وكشف الدكتور طارق سعدة على أهمية التزام جميع الإعلاميين بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، مشددًا على أن النقابة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفات تهدد مصداقية الإعلام وتؤثر سلبًا على وعي المواطنين.

سوابق مشابهة لياسمين الخطيب

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها النقابة إجراءات ضد ياسمين الخطيب. فقد سبق وتم إيقافها في وقت سابق بسبب ممارستها النشاط الإعلامي بالمخالفة للقانون وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found