حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط المصري والشيطان بحوزتهما 108 فرش حشيش بالغربية

ارشيفية
ارشيفية

تقوم الشبكات الإجرامية بالإتجار بالمخدرات ولاسيما الحشيش والكوكايين والهيروين ، ومع ازدياد سهولة اختراق الحدود الدولية، أصبح تعاطي المخدرات والحصول عليها منتشران في جميع أنحاء العالم.

ويشارك في هذه التجارة مزارعون ومنتجون وناقلون ومورّدون وتجار ، مما تؤثر علي الاستقرار السياسي والاقتصادي، وتدمر حياة الأفراد والمجتمعات. وغالبا ما يكون المستهلكون والمدمنون ضحايا لشبكات تجارية قوية ومخادعة.

وفي كثير من الأحيان، يرتبط الاتجار بالمخدرات بأشكال أخرى من الجريمة، مثل غسل الأموال أو الفساد كما يمكن للشبكات الإجرامية أن تستخدم مسالك الاتجار لنقل منتجات أخرى غير مشروعة.

وفي ضوء اعتماد المجرمين أساليب أكثر ابتكارا لإخفاء المخدرات غير المشروعة أثناء نقلها، تواجه أجهزة إنفاذ القانون صعوبات في الكشف عن هذه المواد المخبأة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم إنتاج أنواع جديدة من المخدرات الاصطناعية بشكل منتظم، وبالتالي تحتاج الشرطة إلى أن تكون باستمرار على دراية بالاتجاهات الجديدة للسوق غير المشروعة والمنتجات التي تباع فيها .

تواصل أجهزة البحث ووحدة مكافحة المخدرات جهودها لضبط تجار المخدرات ، فقد تمكن ضباط مباحث مركز طنطا بمحافظة الغربية من ضبط مسجلين جنائيا وبحوزتهما 108 فرش حشيش و5 آلاف جنيه متحصلات البيع.

كان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية ، قد تلقي إخطارا من مأمور مركز طنطا بتمكن الرائد بسام حشكل رئيس مباحث ثان طنطا من القبض على مسجلي خطر يدعي "ت. أ"وشهرته المصري ، و"ع. م"وشهرته الشيطان ، مقيمان بقرية بطنطا وبحوزتهم المضبوطات المذكورة بقصد الإتجار.

تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found