حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:02 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ظروف صحية وراء عدم مشاركة منير في سواح

محمد منير
محمد منير

تحدث المخرج أدولف العسل عن سبب انسحاب محمد منير من فيلم "سواح" مؤكداً أنه وج فناناً ممثلاً آخري آخر لحظة ليحل مكان محمد منير.

وقال أدولف: " واجه محمد منير مشاكل صحية ولم يكن الوقت مناسب للعمل معه، فانسحب ووجدت ممثلًا آخر في آخر لحظة". وفق(في الفن).

وعن اختياره للمثلين أكد أدولف العسل أنه ذهب لمصر لاختيار الممثلين وأن بعض الذين خاضوا الاختبارات كانوا مشاهير وبعضهم مبتدئين.

آخر أعمال محمد منير

يعتبر فيلم "دنيا" آخر أعمال محم

منير عام 2005 ويأتي من بطولة حنان ترك وسوسن بدر وفتحي عبد الوهاب ومن إخراج وتأليف جوسلين صعب.

: المخرج أدولف العسال أحد الطيور المهاجرة فى بلاد الغرب، مشروع فنان مصرى عالمى، ذاع صيته مؤخرا بإعلان عرض آخر أعماله المسلسل البلجيكى الكوميدى «BARAKI»

فى شهر سبتمبر، قدم أدولف نفسه للجمهور المصرى والعربى من خلال فيلمه "سواح" بطولة الفنان الشاب كريم قاسم وشارك فى مهرجانات كبرى نال بها عدد من الجوائز،

المخرج يتحدث عن رحلتة الي الأسكندارية

ويقول المخرج ابى وأمى كانا يعملان فى الإمارات ونزلا إلى مصر من أجل إنجابى على أرضها، بعدها عدت إلى الإمارات وعشت هناك حتى عمر 7 سنوات، بعدها كنا فى إجازة إلى أوروبا وتوقف القطار فى لوكسمبورج، فأعجب أبى وأمى بهذا البلد الذى لم يسمعا عنه من قبل قط، وهذه القصة استوحيت منها فيلمى "سواح" بطولة كريم قاسم الذى دار حول مصرى يذهب إلى لوكسبورج بالخطأ دون قصد منه . -

من تخاطب من خلال مسلسلك «BARAKI» الجمهور الأوروبى أم المصرى ؟
المسلسل بلجيكى وينتمى إلى الكوميديا، وممثلوه يتحدثون الفرنسية، رغم أن اسمه يبدو عربيًا على غير الحقيقة، ومنتج الفيلم من أصل مغربى لكنه عاش فى بلجيكا، بعدما شاهد فيلم "سواح" هاتفنى وطلب منى إخراج مسلسل «BARAKI» ، وفى الواقع الفيلم يخاطب الجمهور الأوروبى لأنه يعتمد على الكوميديا ونكاته مستوحاة من المجتمع البلجيكى، والكوميديا البلجيكية غريبة إلى حد كبير، وفى حال نجاحه من الممكن عرضه على إحدى المنصات حتى يتاح للجمهور العربى .

الانتاج العربي والأنتاج الغربي

ما المختلف بين الدراما البلجيكية والدراما المصرية أو العربية بشكل عام؟ الصناعة فى أوروبا مختلفة عن مصر والوطن العربى، فالعمل فى أوروبا يستغرق وقتًا طويلا للغاية مع كل مرحلة من مراحل العمل بدءا من كتابة السيناريو مرورا بالإنتاج حتى عرض العمل على الشاشات، وأكثر الإنتاج هنا فى بلجيكا حكومي بمعنى أن الدولة تستثمر في الفنون

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found