حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:58 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

هيونداي وكيا تستعيد 91 الف سيارة بسبب عيوب خطيرة

سيارات
سيارات

تستعد شركتا هيونداي وكيا لاستدعاء أكثر من 91 ألف مركبة في الولايات المتحدة بسبب مشكلة تشكل خطرًا على السلامة، مما دفعهما إلى نصح أصحاب هذه المركبات بركنها بعيدًا عن المباني.

أعلنت الشركتان الكوريتان هيونداي موتور وكيا أنهما ستقومان بإجراء استدعاء لأكثر من 91 ألف سيارة في الولايات المتحدة بسبب مخاطر حدوث حرائق فيها، وقد حثتا أصحاب هذه السيارات على تركها خارج المباني أو في مكان بعيد عنها حتى يتم إجراء الإصلاح اللازم.

طرازات هونداي وكيا

هذا الاستدعاء يشمل مجموعة متنوعة من السيارات من طرازات هيونداي مثل باليسيد لعامي 2023 و 2024، وأيضًا طرازات توسون وسوناتا وإلانترا وكونا لعام 2023، بالإضافة إلى طراز سيلتوس لعامي 2023 و 2024. كما يشمل الاستدعاء سيارتي كيا من طرازات سول وسبورتاج لعام 2023.

ووفقًا للشركتين، يمكن أن تحتوي أجهزة التحكم الإلكترونية لمجموعة مضخة الزيت على مكونات كهربائية تالفة قد تؤدي إلى زيادة درجة حرارة المضخة وبالتالي تعريض السيارات لخطر الاشتعال. من المقرر أن يتم إشعار أصحاب هذه السيارات في أواخر سبتمبر/أيلول، ويُطلب منهم زيارة الوكلاء لفحص وحدات التحكم في مضخة الزيت واستبدالها إذا لزم الأمر.

ارتفاع في حصتهما السوقية في الولايات المتحدة

هذا الاستدعاء جاء في وقت تشهد فيه شركتا هيونداي وكيا ارتفاعًا في حصتهما السوقية في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث ازداد الإقبال على منتجاتهما وإنتاجهما. وقد وصل مجموع مبيعات الشركتين إلى 820 ألفًا و180 سيارة في النصف الأول من هذا العام، مما يمثل زيادةً بنسبة 16.7% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found