حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:02 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

أول سفينة كبيرة تغادر ميناءًا أوكرانيً محملة بالقمح الي مصر -تفاصيل

سفينة القمح الاوكراني
سفينة القمح الاوكراني

نجحت أوكرانيا عملياً في كسر الحصار الروسي على موانئها وبدأت في شحن صادراتها عبر ممر خاص في البحر الأسود. ومن اللافت أن أول سفينة كبيرة تغادر ميناءًا أوكرانيًا على البحر الأسود للمرة الأولى منذ انسحاب روسيا من اتفاق الحبوب ستتجه إلى مصر. في الوقت نفسه، ستقوم إحدى السفن الرائدة المتجهة إلى أوكرانيا بتحميل بضائع ونقلها أيضًا إلى مصر.

السفينة أرويات غادرت ميناء تشيرنومورسك بعد تحميل 17,600 طنًا لمصر

وفقًا لأولكسندر كوبراكوف نائب رئيس الوزراء الأوكراني، فإن سفينة أرويات قد غادرت ميناء تشيرنومورسك بعد تحميل 17,600 طنًا من القمح الأوكراني متجهة إلى مصر. هذه السفينة هي الثانية من بين ناقلات البضائع السائبة التي غادرت الميناء باستخدام ممرٍ إنساني مؤقت جديد.

وتقول الأنباء أن هناك ثلاث سفن شحن أخرى في طريقها لدخول مينآيي تشورنومورسك وبيفدينيج لتحميل منتجات التصدير.

ممرًا مؤقتًا تأسسته البحرية الأوكرانية لتصدير 127 ألف طن من المنتجات الزراعية

تستخدم هذه السفن ناقلات البضائع السائبة ممرًا مؤقتًا تأسسته البحرية الأوكرانية لتصدير 127 ألف طن من المنتجات الزراعية وخام الحديد إلى الصين ومصر وإسبانيا.

بعدما غزت أوكرانيا العام الماضي، أغلقت روسيا موانئ البحر الأسود أمام أحد أكبر موردي الحبوب في العالم. وقد تمت استعادة الموانئ في يوليو 2022 بموجب اتفاق الحبوب المدعوم من الأمم المتحدة. وعلى الرغم من هذا، انسحبت روسيا مرة أخرى من الاتفاق بعد ذلك وأعادت فرض الحصار بحجة أن مطالبها للسماح بصادراتها من الغذاء والأسمدة لم تُلبَ.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found