حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:58 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استقرار سعر الجنيه المصري مقابل عملات بريكس والتجارة بالعملات الوطنية تزدهر بين الصين والبرازيل

عنلة مصر
عنلة مصر

خلال تعاملات اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، استقر سعر الجنيه المصري مقابل عملات مجموعة بريكس، وذلك وفقًا لبيانات البنوك المركزية وتداولات الأسواق.

وفي سياق ذلك، أعلنت الصين والبرازيل عن أول معاملة تجارية تمت باستخدام عملاتهما الوطنية، وهو الإعلان الذي جاء بناءً على ما ذكرته قناة CGTN الصينية، نقلًا عن سفارة الصين في البرازيل.

نجح بنك الصين في التعامل في خطاب ائتماني لشركة برازيلية

وفي السابق، نجح بنك الصين في التعامل بالرنمينبي في خطاب ائتماني لشركة برازيلية في 28 سبتمبر الماضي، وتم تحويل المعاملة إلى الريال البرازيلي، وذلك لأول مرة في تاريخ التجارة بين البلدين، مما يعزز التعاون الاقتصادي بينهما ويقلل من مخاطر تقلب سعر الصرف.

يهدف هذا التعاون إلى الابتعاد عن الاعتماد على الدولار الأمريكي في المعاملات التجارية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وذلك في إطار تعزيز مجموعة بريكس التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

استخدام اليوان الصيني، مما يسهل التجارة في قطاعي الأغذية والتعدين بين البلدين.

وقد وقعت الصين والبرازيل اتفاقية في مارس الماضي بشأن التجارة الثنائية باستخدام اليوان الصيني، مما يسهل التجارة في قطاعي الأغذية والتعدين بين البلدين.

تأتي هذه الخطوات ضمن جهود الصين والبرازيل للتخلص من الاعتماد على الدولار الأمريكي في العلاقات التجارية، وتطوير علاقاتهما الاقتصادية بما يحقق الاستقرار ويقلل من تكلفة المعاملات النقدية.

أسعار الجنيه المصري مقابل العملات البريكس اليوم

أما بالنسبة لأسعار الجنيه المصري مقابل العملات البريكس اليوم، فقد سجلت الأسعار مستويات مستقرة، حيث سجل سعر الجنيه المصري مقابل اليوان الصيني حوالي 4.24 جنيه للشراء و4.25 جنيه للبيع. كما سجل سعر الجنيه المصري مقابل الروبل الروسي حوالي 3.55 روبل للجنيه الواحد، وسجل سعره مقابل الروبية الهندية نحو 2.67 روبية. بينما ثبت سعر الجنيه المصري مقابل الريال البرازيلي عند 6.35 جنيه، واستقر سعره مقابل الراند الجنوب أفريقي عند 1.66 جنيه.

جدير بالذكر أن مجموعة بريكس تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، وقد تلقت دعوة من 6 دول جديدة للانضمام إليها في عام 2024.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found