حوادث اليوم
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:07 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

شاهد - اغرب طرق تهريب المخدرات تهريب 95 كبسولة مخدرة داخل معدة تاجر مخدرات

ضبط مخدرات في معدة مسافر
ضبط مخدرات في معدة مسافر

تمكن فرق مكافحة جرائم المخدرات في ولاية أرضروم التركية نجحت يوم أمس الأربعاء في اعتقال مهرب إيراني حاول تهريب 95 كبسولة مخدرة في معدته وأمعائه. وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية التركية، تم اشتباه السلطات الأمنية في المهرب الإيراني بعد احتجازه في ولاية أرضروم، حيث تمت مراجعته باستخدام الأشعة السينية.

أثبتت الأشعة السينية التي أُجريت للمهرب الإيراني في مستشفى وسط الولاية وجود أجسام غريبة في معدته وأمعائه، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية التي تناولت أيضًا تفاصيل عمليات التهريب على الحدود الإيرانية - التركية .

احتجاز المهرب الإيراني

بعد الكشف عن الأمر، قامت السلطات باحتجاز المهرب الإيراني بعد التأكد من أن المواد التي ابتلعها هي كبسولات مخدرة يُمنع تداولها في تركيا. من المقرر تقديم المهرب، المعروف بـ "ف.س" بالقضاء في وقت قريب.

أغرب أساليب تهريب المخدرات في الأردن ضبط مخدرات مهرّبة داخل علبة ” بقلاوة” – الغواص نيوز

وبلغ إجمالي كمية المواد المخبأة في معدته وأمعائه 603.35 غرام من مادة صمغ الأفيون موجودة داخل 78 كبسولة، بالإضافة إلى 111.35 غرام من المخدّرات الاصطناعية موجودة داخل 17 كبسولة أخرى.

تهريب وتصدير المخدّرات

يشهد تركيا محاولات متكررة لتهريب وتصدير المخدّرات، حيث تم ضبط كميات كبيرة منها في مختلف المناطق والموانئ التركية. وتعكس هذه العمليات التحديات التي تواجهها تركيا في مكافحة جرائم المخدّرات ومحاولات تهريبها عبر حدودها.

عالم تهريب المخدرات يشهد أحيانًا طرقًا غريبة ومبتكرة لتهريب المواد المخدرة عبر الحدود، وتُعتبر بعض هذه الوسائل بغاية الغرابة والابتكار. إليكم بعض من أغرب الطرق التي تم اكتشافها لتهريب المخدرات:

اغرب طرق تهريب المخدرات

  1. تهريب المخدرات في ثمار الفواكه: تم اكتشاف محاولات لتهريب المخدرات داخل ثمار الفواكه مثل البطيخ أو الأناناس. يتم فتح الثمرة وإزالة اللب وبعد ذلك يتم ملء مساحتها الداخلية بالمخدرات ثم يتم إعادة إغلاق الثمرة.

  2. استخدام الحيوانات: بعض المهربين قد حاولوا تثبيت الحشيش على ظهور حيوانات مثل الببغاوات أو القطط ومن ثم محاولة تهريبها عبر المطارات. وقد تم اكتشاف بعض هذه المحاولات الغريبة.

  3. تهريب المخدرات في الأجسام البلاستيكية: تم اكتشاف عدة حالات تهريب تتضمن إدخال كميات كبيرة من المخدرات داخل أجسام بلاستيكية مختلفة مثل العبوات الغذائية أو الدمى البلاستيكية.

  4. استخدام طائرات بدون طيار: استخدم بعض المهربين طائرات بدون طيار لنقل المخدرات فوق الحدود. يتم تجهيز هذه الطائرات بجهاز تحكم عن بعد وتستخدم لتسليم المواد المخدرة إلى وجهات مختلفة.

  5. تهريب المخدرات في الأحذية: قد تم اكتشاف حالات تهريب المخدرات داخل نعال الأحذية. يتم إزالة بطانة النعل ووضع المخدرات داخلها ثم إعادة تركيب النعال.

  6. تهريب المخدرات في الإطارات: بعض المهربين يقومون بإزالة طبقة الإطار الخارجية وتعبئة المخدرات داخل الإطار ومن ثم إعادة تركيبها. يصعب اكتشاف هذه الطريقة إلا بعد فحص دقيق للإطارات.

هذه الأمثلة تُظهر المستوى العالي من الابتكار الذي يتم استخدامه من قِبَل بعض المهربين في محاولة تجاوز إجراءات مكافحة تهريب المخدرات. ومع تقدم التكنولوجيا وزيادة الإجراءات الأمنية، يتعين على السلطات الحدودية أن تكون دائمًا على أهبة الاستعداد للكشف عن هذه الوسائل الغريبة والمبتكرة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found