حوادث اليوم
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:48 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

توزيع السلاح علي المستوطنين يدفع الي غضب فلسطيني داخل الأراضي المحتلة

توزيع لسبحة في اسرائيل.
توزيع لسبحة في اسرائيل.

اندلعت اعتداءات للمستوطنين الإسرائيليين على فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة. تتزايد المخاوف من تحول هذه الأعمال العدائية إلى انتفاضة جديدة في المنطقة المشتعلة.

تسليح المستوطنين وتشجيعهم على استخدام العنف تحت مظلة الدفاع عن النفس أثار تحذيرات متتالية من العواقب الوخيمة.

مقتل بلال برصاصة أُطلقت عليه من قبل مستوطن

في إحدى تلك الحوادث، قتل فلسطيني يُدعى بلال صالح (40 عامًا) برصاصة أُطلقت عليه من قبل مستوطن في بلدية الساوية بنابلس، وقد أدت هذه الجريمة إلى زيادة التوترات بالمنطقة. تجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتداء أشعل موجة غضب فلسطينية وتسبب في تصاعد التوتر.

من جهة أخرى، تم اكتشاف منشور يُعتقد أن مستوطنين وزعوه في الضفة الغربية يهددون الفلسطينيين بالترحيل القسري إلى الأردن، وذلك بعد الهجوم المباغت الذي شنته حماس على إسرائيل في أكتوبر. هذه التهديدات تثير مزيدًا من القلق حيال تصاعد التوترات في المنطقة.

شراء الأسلحة وتوزيعها بالفعل على العديد من المستوطنات

وتزامنًا مع هذه الأحداث، قام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بتسليح المستوطنين وتشجيعهم على استخدام العنف. تم شراء الأسلحة وتوزيعها بالفعل على العديد من المستوطنات. هذه الخطوات تزيد من الاحتمالات لوقوع اشتباكات عنيفة وأعمال عدوانية تزيد من تصاعد التوتر في المنطقة.

تعليق الرئيس الأميركي جو بايدن على الأحداث لاحقًا، حيث طالب بوقف هجمات المستوطنين على الفلسطينيين ووصف هذه الهجمات بأنها "صب بنزين على النار". تتزايد المخاوف من أن هذه الأحداث قد تؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة واندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة.

مدير مركز القدس للدراسات المستقبلية، أحمد رفيق عوض الله، يشير إلى أن تسليح المستوطنين قد

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found