حوادث اليوم
الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:50 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بعد تدخين 400 سيجارة إلكترونية.. انفجار رئة مراهقة في بريطانيا

كيلا
كيلا

انهارت رئة مراهقة بريطانية تدعى كيلا تبلغ من العمر 17 عاما، وذلك بسبب الإفراط في تدخين السجائر الإلكترونية مما أدى إلى انفجار بثرة هوائية صغيرة تعرف باسم الفقاعة الرئوية في رئتيها.

انفجار رئة مراهقة بريطانية

ووفقًا لـ ndtv، نقلت الفتاة التي تبلغ من العمر 17 عامًا من المملكة المتحدة إلى المستشفى، بعد حدوث ثقب في رئتها، بعد أن كانت تدخن ما يعادل 400 سيجارة أسبوعيا.

وقع الحادث في 11 مايو عندما انهارت المراهقة التي تدعى كايلا بليث وتحولت إلى اللون الأزرق خلال نومها في منزل أحد الأصدقاء، حيث تضررت رئتها بسبب الإفراط في تدخين السجائر الإلكترونية مما أدى إلى انفجار بثرة هوائية صغيرة تعرف باسم الفقاعة الرئوية في رئتيها، وخضعت بليث لعملية جراحية مدتها 5 ساعات ونصف لإزالة جزء من رئتها.

قال والدها مارك بليث: كان الأمر مرعبًا بالنسبة لي، لقد بكيت مثل طفل كان الأمر فظيعًا للمشاهدة، لقد كنت معها طوال الوقت وكانت مهددة للحياة، لقد هدد حياتها لأنها كانت على وشك الإصابة بسكتة قلبية.

والجدير بالذكر أن بليث بدأت في استخدام السجائر الإلكترونية في سن الخامسة عشرة بعد أن رأت أقرانها يفعلون ذلك لاعتقادها أن الأمر غير ضار، كانت تستنشق 4000 نفخة من السجائر الإلكترونية كل أسبوع، ومع ذلك فإن المحنة الأخيرة تركتها مرعوبة.

وفقًا لمنظمة العمل بشأن التدخين والصحة (ASH)، فإن شعبية السجائر الإلكترونية ترتفع بسرعة بين الأطفال، حيث يقول العدد إنها حاولت مضاعفة ما يقرب من 20% في عام 2023، وفي اتجاه مثير للقلق، أصبح الأطفال دون سن الخامسة مدمنين عليها، وينتهي بهم الأمر في المستشفى بسبب انهيار الرئتين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found