حوادث اليوم
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 03:07 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

جدل واسع بأسيوط بعد انتشار فيديو لطالبة بكلية التربية الرياضية تحتفل بتخرجها

الطالبة سمر صاحبة فيديو حفل التخرج
الطالبة سمر صاحبة فيديو حفل التخرج

انتاب أهالي محافظة أسيوط، حالة من الجدل الواسع بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لطالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط أثناء رقصها خلال احتفالها بحفل تخرجها.


وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض حيث رأى البعض أن هذا الأسلوب غير مألوف أو متعارف عليه في الأوساط الصعيدية بينما قال البعض الآخر إنها لم ترتكب جرما سوى أنها عبرت عن سعادتها وفرحتها بالتخرج وسط زملائها وبحضور أهلها.

أول تعليق من صاحبة فيديو حفل التخرج بجامعة أسيوط

وقالت سمرعنتر عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك: أهلي علموني الصح والغلط كويس، فمتجيش تشك أو تشكك في تربية أبويا وأمي وإخواتي، مش من حقكم تتكلموا عني ولا عن أخلاقي ولا عن أهلي، معايا إخواتي رجالة ويسدوا عين الشمس، وبابا أحسن رجل في الدنيا، مش بعمل حاجة من وراهم، وعارفين إن بنتهم بمئة رجل، ومبعملش حاجة غلط.

وأكملت: بابا صحبي وإخواتي صحابي، مبعملش أي حاجة غلط من وراهم، متسائلة: ليه أنا الشخص اللي بيتشتم ويتهان ويتهزق بدون سبب؟ الواحد يتقي ربنا قبل ما يتكلم عن أي شخص، هو الواحد لما يشوف شغله ويطور من حياته يبقى ده وحش وأهله مش مربينه؟

وأنهت كلامها قائله: كل شخص يركز في حياته وكفاية كلام، وأنا خصيمة أي حد يتكلم في عرضي وشرفي.


لا أعلم سبب الهجوم والانتقادات الواسعة


وقالت الطالبة سمر عنتر، إنها لا تعلم سبب الهجوم الحاد الذي حصلت عليه بسبب فرحتها وسط زملائها وبحضور أهلها خاصة وأنها لم تفعل شيء مخل بالآداب العامة وأن ما فعلته يحدث في جميع الأفراح والمناسبات الخاصة والعامة.


وأوضحت سمر عنتر الطالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، أنها كانت سعيدة بتخرجها من الجامعة وكانت تحتفل مع زملائها ولكن هناك بعض الأشخاص بدأوا تداول مقطع الفيديو بشكل واسع بغرض نيل شهرة واسعة وسط انتقادات البعض وأنها ستلجأ الي القضاء لكل من أخطأ في حقها.


في نفس الوقت أعلنت جامعة أسيوط؛ عدم مسؤوليتها عن أية حفلات تخرج، أو أنشطة يتم تنظيمها خارج أسوار الجامعة، وبغير موافقة الجامعة، والجامعة مسؤولة- فقط- عن حفلات التخرج التي تنظمها الكليات داخل أسوارها، تحت رعاية وتنظيم أعضاء هيئة التدريس، والعاملين بإدارة رعاية الشباب.
وحذرت الجامعة؛ من استخدام أي كيانات لاسمها في أي حفلات أو أنشطة تحمل اسم الجامعة بدون موافقة كتابية من الجامعة، مناشدة أبناءها الطلاب بعدم الانسياق لأي حفلات أو أنشطة يتم تنظيمها خارج أسوارها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found