حوادث اليوم
الجمعة 13 سبتمبر 2024 03:40 صـ 9 ربيع أول 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تاكسي بدون سائق.. البلوجر السورية رادة العاصي تشارك متابعيها تجربة مثيرة للجدل

البلوجر السورية رادة العاصي
البلوجر السورية رادة العاصي

شاركت البلوجر السورية رادة العاصي متابعيها على منصة تداول الصور والفيديوهات إنستجرام، مقطع مصور لرحلتها مع سيارة تاكسي بدون سائق، ما دفع إلى إثارة اندهاش متابعيها وتساؤلاتهم حول هذه السيارة.

تاكسي بدون سائق.. اختراع جديد

وظهرت صانعة المحتوى السورية رادة العاصي في ذلك الفيديو، لتشارك متابعيها رحلتها في سيارة تاكسي بدون سائق، في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقالت رادة العاصي خلال الفيديو: اليوم طلعت مع تاكسي بدون سائق، هذه التجربة الغريبة تمت من خلال تطبيق إلكتروني يتم تحميله عبر الهاتف، وشعور كتير غريب حسيت حالي في فيلم من المستقبل، لأن السيارة بتسوق كأن فيها إنسان بيسوق.

وأضافت خلال الفيديو: يمكن للراكب أنه يتحكم بـ كل إمكانيات السيارة، مثل الموسيقى والمكيف، وخرائط الـ GPS ويمكنه رؤية مسار السيارة من خلال الشاشة الداخلية.

وواصلت: بالإضافة إلى اتباعها لكل القوانين والقواعد اللازمة في القيادة، وحاليًا متوفر فقط في مدينة فرانسيسكو بـ كاليفورنيا، تجربة فريدة من نوعها.

حسيت في جن بيسوق.. تعليقات المتابعين

مما أثار اندهاش بعض المتابعين ورعب البعض الآخر في التعليقات، حيث كتب أحدهم مازحًا: طيب بلكي نزلتوا وما دفعتوا مصاري، ومتابعة أخرى أضافت: تخيلو تصير الدنيا هيك.. شو ضل على البني آدم يعمل؟.

وقال متابع آخر مازحًا: قلبي ما ارتاح لها حسيت في جن عم يسوق، وآخر: الذكاء الاصطناعي خطير جدا ورح يكون السبب بتدمير الإنسانية ونحن عم نصفق له، وآخر علق: شيء يخوف صراحة بدوا يستغنون عن الإنسان.

ومتابعة أخرى رجحت هذه الفكرة قائلة: تاكسي حلال فيكي تركبي بدون محرم.. حبيت، ومتابع أضاف: نموذج حقيقي للتطور اللي بيخوف مش اللي بيسعد وبريح.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found